طلب جديد لـ منتخب مصر من «كاف» بعد نهاية معسكر يونيو




طالب منتخب مصر وجهازه الفني، بقيادة حسام حسن، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بضرورة مراجعة قراره بغياب تقنية حكم الفيديو «VAR»، خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد ختام «الفراعنة» معسكر شهر يونيو، بخوضه مباراتين، الأولى فاز فيها على بوركينا فاسو 2-1، والأخرى انتهت بالتعادل 1-1 مع غينيا بيساو.

التوأم يطالبان بالاستعانة بـ«VAR» في تصفيات المونديال

وعلم «الوطن سبورت» أن منتخب مصر جهز طلبا، في تقريره عن معسكر يونيو، لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام، لتبني «الجبلاية» اتجاه المطالبة بتطبيق تقنية الفيديو، خلال تصفيات كأس العالم والمباريات المقبلة، مشددا على ضرورة أن يعمل «كاف» على ذلك، والتحدث مع الاتحاد الدولي «فيفا»، من أجل مساعدته في تطبيق التقنية.

وأكد إبراهيم حسن، مدير الكرة بمنتخب مصر، في تصريحاته عقب تعادل المنتخب مع غينيا بيساو، أمس، أن «كاف» يتلقى دعما من «فيفا»، فضلا عن إمكانياته الكبيرة، بالتالي من السهل عليه توفير تقنية الفيديو VAR، خاصة أن المنتخب الوطني دفع ثمن بعض الأخطاء في لقائي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وأوضح «حسن» أن تقنية الفيديو، يتم تطبيقها من قبل «كاف» في دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية، مبديا اندهاشه من غياب التقنية عن تصفيات كأس العالم.

إبراهيم حسن يتحدث عن لقطات تحكيمية مثيرة

وقال إبراهيم حسن، خلال تصريحات أيضا: «في مباراة غينيا بيساو لقطة إصابة مصطفى محمد تستوجب طرد حارس مرمى المنافس، بخلاف أن الهدف مشكوك في صحته، وفي لقاء بوركينا فاسو كان هناك خطأ في لعبة الهدف، الذي سكن شباك منتخب مصر، لكن جرى احتسابه، وهو ما يمثل علامة استفهام».

واختتم مدير المنتخب تصريحاته، قائلا: «مشوار التصفيات ما يزال طويلا، وهناك 6 جولات مهمة مقبلة».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *