بقيادة مصر.. حضور عربي قوي في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024




تشهد النسخة الجارية من دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، التي تستمر حتى 11 أغسطس الجاري، حالة من التألق اللافت للمنتخبات العربية على مستوى منافسات كرة القدم، بعد إسدال الستار على مواجهات دور المجموعات، قبل انطلاق الدور ربع النهائي.

ويشارك العرب في النسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبية الجارية بثلاث منتخبات عربية، على رأسها منتخب مصر، إضافة إلى المغرب والعراق.

منتخب الفراعنة يحطم الماتادور الإسباني ويتأهل لربع نهائي باريس 2024

وتمكن الفراعنة من عبور دور المجموعات بعد الفوز التاريخي على الماتادور الإسباني بهدفين مقابل هدف وتصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، التي كانت تضم أيضا منتخبي أوزبكستان وجمهورية الدومينيكان، إذ استهل منتخبنا الأولمبي مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع جمهورية الدومينيكان، ثم الفوز على أوزبكستان بهدف نظيف سجله أحمد نبيل كوكا، وأخيرا التفوق التاريخي على إسبانيا بهدفين مقابل هدف سجلهما إبراهيم عادل، ليضرب منتخب الفراعنة بقيادة مديره الفني البرازيلي روجيرو ميكالي موعدا مع باراجواي، في ربع نهائي البطولة.

فوز تاريخي للمغرب على الأرجنتين.. وتأهل لربع نهائي باريس 2024

ويأتي الدور على المنتخب الأولمبي المغربي، الذي أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الثانية رفقة الأرجنتين، أوكرانيا والعراق.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لمنتخب «أسود الأطلسي» عن منتخب مصر، بعد أن نجح سفيان رحيمي ورفاقه في احتلال صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، إذ افتتح المغرب مشوار البطولة بفوز تاريخي على «راقصي التانجو» بهدفين مقابل هدف، سجلها سفيان رحيمي، ثم خسارة قاتلة من المنتخب الأوكراني بالنتيجة نفسها، ليعود المنتخب المغربي ويصحح المسار بالفوز على المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة، ويتأهل للدور ربع النهائي لملاقاة منتخب أمريكا.

ثلاثي عربي في قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024

ويتصدر سفيان رحيمي نجم المنتخب المغربي، قائمة هدافي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس، برصيد 4 أهداف، ويأتي الثنائي إبراهيم عادل (مصر) وأيمن حسين (العراق)، في المرتبة الثالثة برصيد هدفين، خلف مارسيلو هرنانديز لاعب منتخب باراجواي «الوصيف» برصيد 3 أهداف.

رغم الفوز على أوكرانيا.. منتخب العراق يصطدم بالمغرب ويودع أولمبياد باريس

وودع منتخب العراق منافسات باريس 2024 بعد 3 جولات إذ حقق فوزًا وحيدًا على أوكرانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، لكن اصطدم بمواجهتين في غاية الصعوبة، أمام الأرجنتين والمغرب على الترتيب، ليقع في فخ الهزيمة، ويودع البطولة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *