الأقسام: رياضة

الوطن سبورت | فرحة تاريخية.. احتفالات المنتخب الأولمبي بالتأهل لنصف نهائي الأولمبياد




شهدت الساعات الماضية فرحة تاريخية بتأهل المنتخب الأولمبي للمربع الذهبي في أولمبياد باريس 2024 عقب إقصاء باراجواي، بطل أمريكا اللاتينية، من منافسات ربع نهائي كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، وضرب موعدا مع فرنسا، البلد المنظم للحدث العالمي، في نصف النهائي، وشهدت غرفة الملابس الخاصة بالفراعنة فرحة عارمة احتفالا بهذا التأهل التاريخي.

سعادة ودموع فرحة بعد التأهل التاريخي للمنتخب الأولمبي

وعاشت البعثة المصرية ليلة حافلة بالسعادة والدموع فرحا بهذه التأهل التاريخي، بعد تصدر المجموعة لأول مرة في تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد من خلال تحقيق الفوز على إسبانيا لأول مرة في مباراة رسمية، ثم التأهل لنصف نهائي الأولمبياد لأول مرة منذ 60 عاما على حساب باراجواي، ليكون الفراعنة أمام حلم الميدالية الأولمبية في مواجهة فرنسا المقبلة، بحسب ما أوضحه محمود حرب مدير المنتخب في تصريحاته للمركز الإعلامي لاتحاد الكرة.

واحتفل لاعبو المنتخب الأولمبي وجهازهم الفني بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، فرحًا بالحصول على تذكرة نصف النهائي، كما تلقت البعثة التهاني من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إضافة لعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، لدعمهم بكل قوة من أجل الاستمرار حتى المنافسة على ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية.

وحمل لاعبو الفراعنة «ميكالي» على الأكتاف داخل غرفة الملابس قبل مواجهة فرنسا، وسط احتفالات صاخبة، وقدم المدرب البرازيلي التهنئة لجميع اللاعبين على تحقيق هذا الانتصار التاريخي وبلوغ المربع الذهبي، موضحا: «سر نجاحنا هو الكثير من القتال على الهدف، والعطاء في الملعب والإيمان بالحلم حتى النهاية، وهذا أسهم في فوز الفريق على باراجواي، ونعدكم أننا سنواصل الحلم، وهو حق لا يمكن لأحد انتزاعه مننا، وسعيد للغاية من أجل الشعب المصري، والحلم لا يزال مستمرًا».

مكافآت من اتحاد الكرة للاعبي المنتخب الأولمبي قبل مواجهة فرنسا

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، صرف مكافأة فورية قدرها 1000 دولار لكل لاعب، بعد التأهل لنصف النهائي، وذلك قبل ساعات من وصول البعثة إلى مدينة ليون، استعدادا لمواجهة الديوك الفرنسية على ملعب «جروباما ستايديوم»، بعد نجاح المنتخب الفرنسي، بقيادة تييري هنري، في الإطاحة بالأرجنتين من ربع النهائي.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

3 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

5 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

9 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

15 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

28 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

28 دقيقة منذ