الأقسام: رياضة

الوطن سبورت | نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. سجل الآن واعرف درجاتك




يقدم «الوطن» نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، مجانًا وحصريًا وبسرعة ويسر، من خلال رابط مباشر خصصته «الوطن»، في إطار دورها الخدمي والتربوي والتعليمي، بالتزامن مع قرب انتهاء أعمال التصحيح، خاصة مع إعلان وزارة التربية والتعليم، مؤشرات النجاح في عدد كبير من المواد الدراسية الأساسية التي تُضاف للمجموع.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 متاحة بالاسم ورقم الجلوس عبر «الوطن»، من خلال رابط إعلان النتيجة الثانوية، في أعقاب اعتمادها من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمجرد الانتهاء من إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة، وفق القواعد المعمول بها.

وسبق أن أعلنت الوزارة مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024، في مواد اللغتين العربية والأجنبية الثانية والفيزياء، إذ بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 96.62%، ونسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية 97.88%، ونسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء وصلت إلى 94.21%.

وخلال الساعات المقبلة، سيعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، ويعلنها رسمياً للطلاب وأولياء الأمور، إذ أكد أن النتيجة مبشرة من واقع تصحيح الامتحانات إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري لضمان النزاهة والشفافية.

وقبل إعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، قدّم الدكتور أحمد عبدالرشيد أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية – جامعة حلوان، وكيل الكلية الأسبق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نصائح تربوية لاختيار الكلية المناسبة بعد الثانوية العامة 2024، موضحا أن مرحلة اختيار الطالب للكلية المناسبة له بعد الثانوية العامة من أهم المراحل المصيرية.

وللاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالإسم الدور الأول للصف الثالث الثانوي علمي وأدبي، يمكنكم الدخول على بوابة الوطن والتسجيل للحصول على النتيجة.

المشاركات الاخيرة

  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

5 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

11 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

24 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

24 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 .. الدولار يساوي كم مصري؟

تزايدت معدلات البحث من قبل الأفراد، سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، انخفاضا خلال التعاملات المسائية…

25 دقيقة منذ