الوطن سبورت | نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. خطوات بسيطة للاستعلام فور ظهورها




حدد موقع «الوطن» مجموعة خطوات بسيطة للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس فور ظهورها، واعتمادها رسمياً من قِبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ تُجرى حالياً الأعمال النهائية الخاصة بالتصحيح ورصد وتجميع الدرجات وتطبيق درجات الرأفة للمستحقين.

نتيجة الثانوية العامة 2024

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور ظهورها، يُمكن للطالب اتباع مجموعة من الخطوات، أولها الدخول على الرابط الإلكتروني الذي خصصته «الوطن»، ثم كتابة البيانات الأساسية كالاسم رباعي ورقم الجلوس ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.

قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، قدّمت الدكتورة إيلارية عاطف الخبيرة التربوية، مجموعة من النصائح المهمة لطلاب الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن العبرة ليست بالمجموع بل بالاختيار الصحيح للدراسة الجامعية: «اختار صح دراستك نمي نفسك بكورسات وأهّل نفسك لسوق العمل قبل التخرج».

وقالت «إيلارية» في حديثها لـ«الوطن»، إنه يجب على الطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، التفكير جيداً قبل البدء في ترتيب الرغبات، والاهتمام بالكليات التي تناسب قدراتهم العقلية، موضحة أن العبرة حالياً بالكلية التي تؤهل لسوق العمل، خاصة أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفرت العديد من الكليات المهمة.

أكدت الدكتورة إيلارية عاطف، أن الكليات الجديدة سواء في الجامعات الحكومية أو الأهلية أو التكنولوجية التي افتتحتها الدولة مؤخراً خاصة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي تناسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وعلى طلاب الصف الثالث الثانوي التفكير فيها بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم.

ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس من خلال الوطن، والخدمة المقدمة لجمهوره.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *