الوطن سبورت | نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس لطلاب الثالث الثانوي علمي وأدبي




تُتيح الوطن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس لطلاب الثالث الثانوي علمي وأدبي، عبر موقعها الإلكتروني، بعد اعتماد النتيجة رسمياً من قِبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإعلان أسماء الأوائل بالشُعبتين «العلمية والأدبية» يوم الثلاثاء.  

موعد مؤتمر وزارة التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة

                           نتيجة الثانوية العامة 2024

وتعقد وزارة التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء المقبل، لإعلان نتيجة الثانوية العامة، كما سيجري خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة 2024، حسبما أكده شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

يمكن لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس من خلال خطوات بسيطة، أولها الدخول على رابط «الوطن»، ثم كتابة البيانات الأساسية مثل اسم الطالب رباعياً ورقم الجلوس والهاتف المحمول والشعب والبريد الإلكتروني، لتظهر النتيجة عقب إتاحتها، شاملة الدرجات التي حصل عليها الطالب في جميع المواد الدراسية.

بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، يبدأ الطالب في البحث عن الكلية التي يرغب في الالتحاق بها وتناسب مجموعه، لذا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قائمة بأسماء المؤسسات التعليمية المُعتمدة رسمياً، وتضم 27 جامعة حكومية و32 جامعة خاصة و20 جامعة أهلية وجامعات باتفاقيات إطارية مثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة العربية المفتوحة، وأخيراً الجامعات التكنولوجية.

وأكدت وزارة التعليم العالي، في تقرير سابق لها، أن طلاب الصف الثالث الثانوي بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، لديهم فرص متنوعة في التعليم الجامعي، موضحة أن الجامعات تضمنت كليات جيددة تواكب احتياجات سوق العمل، وأيضاً برامج تكنولوجية متميزة تركز على التدريب وصقل مهارات الطالب.

وشددت الوزارة، على الطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم، بضرورة عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية التي تدعي منحها شهادات أكاديمية موثقة، موضحة أنه يمكن للطلاب الاطلاع على قائمة الجامعات المعتمدة من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *