الوطن سبورت | «المتكامل» وسام أبو علي.. 3 أرقام قياسية تنتظر الفدائي قبل ختام الدوري




واصل المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب النادي الأهلي، توهجه وهوايته المفضلة في زيارة شباك منافسيه منذ انضمامه للقلعة الحمراء في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد توقيعه على 3 أهداف «هاتريك»، أمام المقاولون العرب، في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر الدوري المصري.

ورغم انضمام أبو علي الملقب بـ«الفدائي» لـ الأهلي في يناير الماضي، إلا أنه يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري المصري بعد أن تمكن من تسجيل 18 هدفًا في 18 مباراة خاضها رفقة المارد الأحمر في المسابقة المحلية، إذ تمكن الفلسطيني من التسجيل بكل الطرق الممكنة، ما جعل بعض محللي الأداء الفني يصفونه بـ«المهاجم المتكامل». 

بكل الطرق الممكنة.. أهداف وسام أبو علي مع الأهلي في الدوري 

أهداف بالقدم اليمنى: 15

أهداف بالقدم اليسرى: 2

أهداف بالرأس: 1

أهداف من داخل منطقة الجزاء: 14

أهداف من خارج منطقة الجزاء: 4

أهداف من ضربات جزاء: 4

أهداف من ضربات حرة مباشر: 2

التاريخ يفتح ذراعيه لـ الفدائي.. 3 أرقام قاسية على الأبواب

ويحتاج الآن الهداف الفلسطيني هدفا على الأقل من أجل الانفراد بعرش أكثر محترف تسجيلا للأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري المصري، إذ سبقه المغربي وليد أزارو بتسجيله 18 هدفا في 30 مباراة (موسم 2017-2018).

بات وسام أبو علي على بُعد 5 أهداف من معادلة الرقم القياسي لأكثر لاعب بشكل عام (سواء أجنبي أو محلي) تسجيلا للأهداف في موسم واحد مع الأهلي بالدوري المصري، إذ يحتل محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، صدارة قائمة هدافي الدوري التاريخيين للنادي في موسم واحد، بعدما سجل 23 هدفًا في موسم (1974-1975).

منذ 49 عاما، لم ينجح أي لاعب في الوصول لحاجز 20 هدفا في موسم واحد ببطولة الدوري المصري سوى ثلاثة فقط، وهم عبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك (20 هدفا بموسم 2003-2004) وحسام باولو مع الداخلية (20 هدفا بموسم 2014-2015) وأخيرا محمد شريف (21 هدفا بموسم 2020-2021)، وبإمكان أبو علي الانضمام لهذه القائمة التاريخية حال تسجيل هدفين خلال الأربع المتبقية، والتي ستكون أمام كل من سموحة، زد، إنبي ومودرن سبورت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *