الوطن سبورت | عاجل| «فقدوا الثقة».. مدرب إسبانيا يكشف أسباب الفوز على مصر بالأولمبياد




علق المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة اليد، خوردي ريبيرا، على فوز «الماتادور» على مصر في دور الـ8 من أولمبياد باريس 2024 بنتيجة 29-28.

وتقدم المنتخب المصري في الشوط الأول بفارق 4 أهداف، لكن المباراة انتهت بفوز المنتخب الإسباني بفارق هدف.

وأبدى مدرب كرة اليد الإسباني، جوردي ريبيرا، ارتياحه الشديد بالتأهل إلى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية بباريس، بعد الفوز على مصر 29-28 الأربعاء، في مواجهة نجح فيها «الماتادور» في فرض الوقت الإضافي بعد النزول بسبعة مهاجمين مرة واحدة.

وتحدث ريبيرا عن المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية: «قمنا بمخاطرة كبيرة من خلال تكتيك مختلف بالهجوم بسبعة لاعبين في الشوط الثاني».

وقال مدرب إسبانيا لكرة اليد: «فعلنا ذلك ولكن كنا نعلم أننا قد نخسر المباراة في أي لحظة، لأن مواجهة 7 لاعبين مقابل 6 تتطلب الكثير من المخاطرة، لكن كنا نعلم أنه يتعين علينا الاقتراب من النتيجة».

وتابع: «لأن ديناميكية المباراة قد تتغير وفي النهاية تمكنا من التعادل والانتقال إلى الأشواط الإضافية وفرضها على مصر».

 

مدرب إسبانيا: مصر كانت لديها القليل من الشك

وأضاف ريبيرا: «أعتقد أن كانت هناك حالة من التوتر في منتخب مصر، لم يكونوا واثقين من قدرتهم على الحفاظ على النتيجة، بينما نجحنا في استغلال هذه الحالة بشكل أفضل، رغم كل ما كان ممكن أن يحدث في النهاية، تمكنا من الفوز بفضل تصدي جونزالو (بيريز دي فارجاس الحارس) في آخر هجمة».

وأتم: «إنها الروح التي تنتقل من جيل إلى جيل. الروح التي تقود الفريق دائمًا للقتال حتى النهاية، بغض النظر عمن يلعب أو من يجلس على مقاعد البدلاء. لقد ورثنا كل شيء من هذا الجين وهو ما قد ساعدنا على تحقيق الكثير من النتائج».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *