الوطن سبورت | صدام من نوع آخر.. ماذا فعلت مصر والمغرب أمام العرب في الأولمبياد؟




لقاء اليوم بين مصر والمغرب، هو الصدام العربي الثاني للفراعنة تاريخيا بالأولمبياد، إذ كان الأول في نسخة برشلونة 1992 حينما التقى المنتخب الأولمبي نظيره القطري وقتها، وخسر الفراعنة بهدف نظيف، سجله يومها مبارك مصطفى قبل 16 دقيقة من النهاية، كما أن المواجهة بين مصر وأسود الأطلس ستكون الأولى بين منتخبين عربيين من قارة إفريقيا في تاريخ الأولمبياد، والأولى بعيدا عن دور المجموعات.

مواجهة عربية ثانية لـ«الفراعنة» بعد نسخة 92 أمام قطر

ويحاول منتخب مصر، بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي، تحقيق أول فوز له أمام منافس عربي له بتاريخ الألعاب الأولمبية، في الوقت الذي سيحاول فيه أسود الأطلس مواصلة تفوقهم بالمواجهات العربية بمنافسات كرة القدم للرجال في الأولمبياد، بعدما حققوا الفوز من قبل في المباريات العربية التي خاضوها بهذه المنافسات، إذ فاز المغرب 1-0 على السعودية بدور المجموعات بنسخة 1984 في لوس أنجلوس بهدف مصطفى ميري.

تفوق كاسح لـ«أسود الأطلس» أمام العرب بالأولمبياد

والتقى المغرب مع العراق مرتين حقق فيهما الانتصار بنتيجة 2-1 في 2004 بأثينا بهدفي بوعبيد بودين وصلاح الدين عقال، بينما أحرز صالح سدير هدف العراق، التي خسرت أيضا أمام المغرب بالنسخة الحالية، بنتيجة 3-0  بأهداف أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبدالصمد الزلزولي في مرحلة المجموعات.

تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل مواجهة اليوم

وكان منتخب مصر الأولمبي التقى نظيره المغربي في مواجهتين من قبل، ولم يستطع الفراعنة تحقيق الفوز في أي منهما، الأولى كانت في 2011 بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما وحينها خسر الفراعنة 2-3، فيما كانت الثانية بالعام الماضي وانتهت 2-1 لأسود الأطلس في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

النرويجي إسبين إيسكاس يدير مباراة مصر والمغرب

ويقود المواجهة تحكيميا النرويجي إسبين إيسكاس، الذي تم إسناد المباراة إليه من قبل اللجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم، ويعاونه كل من: الثنائي النرويجي إيريك جان إنجان وإيزاك باشيفيكين، بجانب الحكم الرابع الفرنسي فرنسواه ليتيكسر، فيما يتولى مواطنه كيريل ميجينير مهمة حكم الفيديو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *