الوطن سبورت | سيناريوهان لنظام الدوري المصري الجديد وحقيقة إلغاء الهبوط




تترقب جماهير الكرة المصرية، انطلاق منافسات بطولة الدوري لموسمه الجديد 2024-2025، بعد إسدال الستار على منافسات موسم 2023-2024، وتتويج الأهلي باللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ44 في تاريخه.

وتتساءل الجماهير عن نظام الدوري في الموسم المقبل، ليكشف مصدر داخل رابطة الأندية المصرية لـ«الوطن سبورت»، عن أنه جرى الانتهاء من إعداد تصورين لشكل ونظام الدوري الجديد، وسيجري عرضهما على الأندية، خلال الاجتماع الذي سيعقد خلال الساعات المقبلة، للوقوف على الشكل النهائي للمسابقة.

سيناريوهان لنظام الدوري في الموسم الجديد

وأوضح المصدر: «التصور الأول يتضمن إقامة الدوري الجديد بنظامه الطبيعي والمعتاد، على أن تكون المباريات مضغوطة، بحيث ينتهي في يونيو 2025، بينما يتمثل التصور الثاني في إقامة الدوري الجديد من دور واحد، على غرار الدوري البلجيكي؛ إذ تلعب العشر فرق الأولى على المربع الذهبي، بينما تلعب الفرق الثمانية الأخرى لتحديد الهبوط، وهو ما يعني اختصار المسابقة في 26 أسبوعا بدلا من 34».

وترددت الأنباء خلال الساعات الأخيرة، حول إلغاء الهبوط، بعد أن تأكد هبوط 3 فرق إلى دوري المحترفين، وهي: الداخلية والمقاولون العرب وبلدية المحلة، ليؤكد المصدر أنه لا صحة لما يتردد حول هذا الأمر.

رابطة الأندية تحدد منتصف أكتوبر لانطلاق منافسات الموسم الجديد

واتفقت رابطة الأندية المصرية المحترفة، مع أندية الدوري الممتاز، خلال اجتماعهما الأخير، على انطلاق مباريات المسابقة بالموسم الجديد 2024-2025، خلال منتصف شهر أكتوبر المقبل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *