الوطن سبورت | هشام يكن: الزمالك تعرض للتجريف وخبرات أبنائه ستعيده إلى الطريق الصحيح (حوار)




تترقب جماهير نادي الزمالك إنهاء أزمة القيد وإبرام صفقات جديدة، لتعديل المسار بعد الخروج بموسم صفري على المستوى المحلي وخسارة بطولتي الدوري وكأس مصر، والعودة لمنصات التتويج في الموسم الكروي المقبل 2024-2025.

وحاور «الوطن سبورت» هشام يكن، أحد أهم نجوم الزمالك السابقين، لوضع روشتة العلاج والتعرف على وجهة نظره في طريق التصحيح.

في البداية من يتحمل خروج الزمالك مبكرا من كأس مصر 2024 بعد خسارة لقب الدوري؟

لا أستطيع تحميل المسؤولية للمجلس الحالي وحده، لأن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جرى تجريفه في فترة المجلس السابق.

هل يشارك البرتغالي جوزيه جوميز في جزء من مسؤولية الخروج من كأس مصر؟

بالطبع طالما هناك إخفاق الكل يتحمل المسؤولية، مثلما تكون المسؤولية مشتركة للجميع وقت حصد البطولات، وقرار منح العناصر الأساسية راحة في مباريات الكأس لم يكن مفهوما، خاصة أن الزمالك في الأساس يعاني من نقص في الصفوف.

جوميز المدير الفني لفريق الزمالك

هل تؤيد وجهة نظر البعض بتوجيه الشكر إلى جوميز؟

الأزمة ليست في استمرار جوميز أو رحيله، لأن هذا الأمر قد يكون مرتبطا بشروط جزائية ويُدخل النادي في أزمات مادية هو في غنى عنها، لكن الأهم بناء فريق الكرة الأول من جديد، وكذلك الحال بالنسبة لقطاع الناشئين.

وكيف يحدث هذا البناء من وجهة نظرك؟

لا بد من الاستعانة بنجوم الزمالك القدامى الذين يريديون خدمة النادي دون أي استفادة أو مصلحة شخصية لهم، وتشكيل لجنة كرة قوية تخط لصفقات فريق الكرة الأول وإعادة هيكلة قطاع الناشئين من جديد.

فريق الزمالك

ومن أبرز تلك الأسماء من وجهة نظرك؟

هناك العديد من أبناء القلعة البيضاء قادرون على القيام بهذا الدور، أبرزهم حسن شحاتة وأيمن يونس وهشام يكن، والتوقيت الحالي هو الأنسب لاستفادة الزمالك من نجوم كرة القدم القدامى، لأن فريق الكرة الأول في مرحلة إعادة البناء.

هل تعرض الناشئون للظلم في مباريات كأس مصر؟

بكل تأكيد لأنهم صغار في السن وكان يجب الدفع بهم في وجود العناصر الأساسية وعلى فترات، لكن الاعتماد على الناشئين دفعة واحدة وخروج الزمالك مبكرا من كأس مصر بعد الخسارة من طلائع الجيش بركلات الترجيح، ظلم لللاعبين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *