الأقسام: رياضة

الوطن سبورت | ياسر إدريس: اختيار مصر لإنشاء مركز عالمي لتطوير ألعاب الماء «إعجازا بعد الإنجاز»




أشاد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، بإنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر، تحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة برئاسة حسين المسلم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي شهده الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالإعلان عن توقيع اتفاقية إنشاء مركز التطوير والتنمية للألعاب المائية بين الاتحاد الدولي لألعاب الماء بحضور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية.

وقال إدريس، «إن إنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر يعد إعجازا بعد الإنجاز الذي حققته مصر خلال السنوات الماضية في مجال الرياضة».

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وتابع بأن الإعلان عن إنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر يشمل مفهومه العام كيفية تحقيق ميدالية أولمبية تشمل تطوير المدربين مع تنفيذ استراتيجية للاعبين من خلال الطب النفسي والرياضي.

وأضاف ياسر إدريس، أن ترشيح حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء له في منصبه نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء خلال الانتخابات التي تقام العام المقبل في سنغافورة أمر غاية في السعادة ويأتي تتويجا لمسيرته الطويلة في السباحة، مؤكدا أن حسين المسلم داعم قوي لمصر في جميع المحافل الدولية

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، أنه عندما تولى رئاسة الاتحاد كان عدد السباحين 22 ألف سباح ليرتفع العدد حاليا إلى 78 ألف سباح بواقع 52 ألف سباح و25 ألف سباحة، كما وصل عدد المدربين إلى 2000 مدرب.

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية

ويختص مركز التطوير والتنمية للألعاب المائية الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتأهيل المدربين وهدفه تكوين مدربين على مستوى احترافي ومؤهل، كذلك سيتم من خلال هذا المركز تأهيل اللاعبين وانتقاء أفضل العناصر المحترفة وتأهيلها، بالإضافة إلى أن المركز العالمي المتوقع تنفيذه بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة سوف يقوم بتقديم العديد من المنح التعليمية والتدريبية داخل وخارج مصر.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

9 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

11 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

15 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

21 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

34 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

35 دقيقة منذ