هل يمكن استخدام مونجارو للتخسيس
رشاقة ورجيم
صحتي

مونجارو (تيرزيباتيد) هو دواء موصوف طبيًا يمكن وصفه خارج الملصق لفقدان الوزن. الدواء غير معتمد لهذا الاستخدام، ولكنه قد يكون مفيدًا لفقدان الوزن. هل يمكن استخدام مونغارو لإنقاص الوزن

هل يمكن استخدام مونغارو لإنقاص الوزن

يأتي Monjaro كحل داخل قلم قابل للحقن للاستخدام مرة واحدة. يتم إعطاؤه على شكل حقنة تحت الجلد.

العنصر النشط في مونجارو هو تيرزيباتيد. (العنصر النشط هو ما يجعل الدواء يعمل). هل يمكن استخدام مونغارو لإنقاص الوزن

ملاحظة لم يتم الإشارة إلى استخدام Monjaro لإنقاص الوزن على الملصق. في حالة الاستخدام خارج نطاق الملصق، يصف الأطباء دواءً لغرض آخر غير الغرض الذي تمت الموافقة عليه من أجله. تمت الموافقة على عقار مونجارو لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

الأسئلة المتداولة حول استخدام مونجارو لإنقاص الوزن

هل تمت الموافقة على Mongaro لإنقاص الوزن

لا، لم تتم الموافقة على استخدام Monjaro من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لإنقاص الوزن. ومع ذلك، قد توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على هذا الدواء لإنقاص الوزن. يمكن أن يحدث هذا بعد الانتهاء من المزيد من دراسات فقدان الوزن في مونجارو.

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام عملية سريعة من مصادر موثوقة للموافقة على عقار مونغارو لإنقاص الوزن. ومن خلال هذه العملية المعجلة، ستقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بة نتائج دراسة مونجارو بسرعة أكبر مما لو مر الدواء بعملية الموافقة المنتظمة. تُستخدم موافقة المسار السريع أحيانًا لبعض الأدوية التي تعالج الحالات الخطيرة دون وجود العديد من خيارات العلاج، مثل السمنة.

إذا كانت لديك أسئلة حول موافقة إدارة الغذاء والدواء المحتملة على عقار مونغارو لإنقاص الوزن، فتحدث إلى طبيبك.

تمت الموافقة على دواء يسمى Zepbound من قبل إدارة الغذاء والدواء للمساعدة في فقدان الوزن والتحكم فيه. يحتوي زيببوند ومونجارو على نفس الدواء الفعال، تيرزباتيد. قد يصف طبيبك زيبوند بدلاً من مونجارو لفقدان الوزن. إذا كنت مهتمًا بتناول زيببوند، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي.

هل سأفقد قدرًا معينًا من الوزن كل أسبوع مع مونجارو

ليس هناك قدر محدد من فقدان الوزن المتوقع كل أسبوع مع Monjaro. قد تختلف نتائج فقدان الوزن مع هذا الدواء لكل شخص يستخدمه.

لمزيد من المعلومات حول ما يمكن توقعه عند استخدام مونجارو لفقدان الوزن، تحدث مع طبيبك. يمكنهم تقديم النصح لك بشأن مدى سرعة رؤية النتائج مع Mongaro.

بالنسبة لفقدان الوزن، كيف يمكن مقارنة مونجارو بالأوزمبيق

تمت الموافقة على كل من Monjaro وOzambik لعلاج مرض السكري من النوع 2 ويمكن وصف كلا الدواءين خارج الملصق لفقدان الوزن.

لم تقارن الدراسات Monjaro و Ozempic على وجه التحديد عند استخدامه لفقدان الوزن. لكن إحدى الدراسات قارنت تأثيرات Monjaro وOzempic على وزن الجسم عند استخدامهما لعلاج مرض السكري من النوع 2. في هذه الدراسة، فقد الأشخاص الذين استخدموا Monjaro وزنًا أكبر من أولئك الذين استخدموا Ozempic.

يرجى ملاحظة أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم كيفية مقارنة هذه الأدوية بعلاجات فقدان الوزن.

هل العلاج بمونجارو يساعد على إنقاص الوزن على المدى الطويل

من غير المعروف ما إذا كان من الممكن استخدام مونجارو على المدى الطويل لفقدان الوزن. تتم دراسة تأثيرات الدواء على المدى الطويل على فقدان الوزن.

على سبيل المثال، تبحث إحدى الدراسات فيما إذا كان فقدان الوزن مع مونجارو يستمر بعد إيقاف الدواء. تبحث نفس الدراسة أيضًا في مدى نجاح Monjaro في الحفاظ على فقدان الوزن إذا واصلت تناول الدواء لمدة تصل إلى عامين. قد تساعد نتائج هذه الدراسة الأطباء على فهم ما إذا كان العلاج باستخدام مونجارو يجب أن يكون طويل الأمد.

وأظهرت دراسة أجريت على عقار مشابه لدواء مونجارو أنه بعد التوقف عن العلاج بدواء إنقاص الوزن، زاد وزن الأشخاص. قد يوصي طبيبك باستخدام مونغارو أو دواء مشابه على المدى الطويل للحفاظ على فقدان الوزن.

لمزيد من المعلومات حول المدة التي يمكنك فيها استخدام مونجارو لفقدان الوزن، تحدث مع طبيبك.

تكلفة وكوبونات Mongaro.

يعتمد سعر Monjaro على عدة عوامل، بما في ذلك خطة العلاج الخاصة بك، وتغطية التأمين الصحي (إذا كان لديك)، والصيدلية التي تستخدمها.

يرجى أيضًا ملاحظة أن سعر Monjaro قد يكون مختلفًا للاستخدام غير المصرح به مقارنة بالاستخدام المعتمد. على سبيل المثال، قد لا تغطي بعض خطط التأمين الصحي Monjaro عند وصفها للاستخدام خارج نطاق الملصق، وقد لا تكون بعض القسائم متاحة للاستخدام خارج نطاق الملصق.

كيفية جعل مونغارو لانقاص الوزن.

إذا كنت ترغب في استخدام مونجارو بدون وصفة طبية لفقدان الوزن، تحدث مع طبيبك. إذا قرروا أن Monjaro هو الدواء المناسب لك، فيمكنهم أن يقدموا لك وصفة طبية.

هناك شرح طريقة أخرى لشراء Mongaro وهي استخدام خدمة الرعاية الصحية عن بعد ذات السمعة الطيبة، مثل

Ro Body، والذي يمكن أن يساعدك في إدارة الوزن أو الحالات الصحية الأخرى

سيقوم أخصائي الرعاية الصحية عن بعد المرخص بتقييم صحتك. إذا قرروا أن Mongaro قد يكون خيارًا جيدًا بالنسبة لك، فقد يقدمون لك وصفة طبية إلكترونية. ويمكنك بعد ذلك طلب الدواء من صيدلية مرخصة. تشمل الخدمات أيضًا التدريب وغيره من أشكال الدعم لمساعدتك في إدارة وزنك.

ما هي الجرعة المعتادة لدواء مونجارو

للبدء، يصف طبيبك عادة جرعة منخفضة من مونجارو. على سبيل المثال، جرعة البداية المحتملة هي 2.5 ملليجرام يتم حقنها مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 أسابيع. بعد ذلك، من المحتمل أن يزيد طبيبك جرعة مونجارو بمقدار 2.5 مجم كل 4 أسابيع حتى تصل إلى الجرعة التي تساعد في إنقاص الوزن.

ستعتمد جرعتك الدقيقة على مدى فعالية الدواء في مساعدتك على إنقاص الوزن. إذا كانت لديك أسئلة حول جرعة مونجارو، تحدث مع طبيبك.

كيفية استخدام مونجارو

يأتي Monjaro كحل في قلم قابل للحقن يستخدم مرة واحدة. سيقوم هو أو هي بحقن الدواء تحت جلد الفخذ أو البطن. أو يمكنك أن تطلب من طبيبك حقن الدواء تحت الجلد على الجزء الخارجي من ذراعك.

إذا كانت لديك أسئلة حول كيفية استخدام مونجارو، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي.

أفضل مكان للحصول على حقن مونجارو لتخفيف الوزن

يُعتقد أن كل موقع لحقن مونجارو (الفخذ أو البطن أو الجزء العلوي من الذراع) له نفس القدر من الفعالية. تأكد من حقن Monjaro في هذه المناطق فقط. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك

استخدم موقع حقن مختلفًا لكل جرعة من مونجارو. على سبيل المثال، إذا قمت بحقن الدواء في فخذك، فسوف تحتاج في الأسبوع المقبل إلى استخدام مكان مختلف على فخذك أو حقن الدواء في بطنك. لا تقم بحقن مونجارو في نفس المكان بالضبط أكثر من مرة.

تجنب حقن مونجارو في المناطق التي يكون فيها جلدك سميكًا أو حساسًا أو مصابًا بكدمات أو متصلبًا أو ندوبًا أو تالفًا. أيضًا، لا تحقن في المناطق التي يوجد بها كتل أو حفر في جلدك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *