كم كيلو تنزل ابر تروليسيتي
رشاقة ورجيم
صحتي

Trulicity هو دواء موصوف عن طريق الحقن يُعطى مرة واحدة في الأسبوع لتحسين نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) لدى البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات فما فوق والمصابين بداء السكري من النوع 2. ولكن ما هو عدد الجنيهات التي تتطلبها حقن Trulicity كما لاحظ أغلب المستخدمين انخفاضاً في الوزن.

وينبغي استخدامه جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة. من غير المعروف ما إذا كان من الممكن استخدام TRULICITY في الأشخاص الذين أصيبوا بالتهاب البنكرياس. لا ينبغي استخدام TRULICITY في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، ولا ينصح باستخدامه في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل شديدة في المعدة أو الأمعاء. من غير المعروف ما إذا كان آمنًا وفعالًا للاستخدام عند الأطفال دون سن 10 سنوات. كم عدد الكيلوجرامات التي تدعمها إبر تروليسيتي

كم عدد الكيلوجرامات التي تدعمها إبر تروليسيتي

نظرًا لأن الأشخاص لديهم أنواع أجسام وأنماط حياة مختلفة وعوامل أخرى، فقد يفقد البعض الوزن بشكل أسرع من الآخرين. ومع ذلك، يجب أن تتوقع خسارة ما بين 5 إلى 10 كيلوجرامات شهريًا تقريبًا باستخدام إبر التخسيس تروليسيتي.

أظهرت الأبحاث أن العديد من الأشخاص يفقدون، في المتوسط، ما بين 2 إلى 6 أرطال أثناء تناول تروليسيتي. ومع ذلك، فقد زاد وزن بعض الأشخاص.

ما هي العوامل التي تؤثر على فقدان الوزن باستخدام إبر تروليسيتي

  • الاستجابة الفردية للأدوية يستجيب الأشخاص للأدوية بشكل مختلف. قد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية لتأثيرات تروليسيتي على فقدان الوزن، بينما قد لا يلاحظ البعض الآخر تغيرًا كبيرًا في الوزن.

  • النظام الغذائي وممارسة الرياضة تلعب عوامل نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة، دورًا حاسمًا في التحكم في الوزن وإدارته. إن الجمع بين Trulicity واتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن يحسن نتائج فقدان الوزن.

  • الجرعة قد تختلف جرعة Trulicity بناءً على حالتك الطبية المحددة وتوصيات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. قد يتأثر التأثير على الوزن بالجرعة.

  • أدوية أخرى إذا كنت تتناول أدوية أخرى لمرض السكري أو حالات أخرى، فقد تتفاعل مع تروليسيتي وتؤثر على وزنك.

  • الوزن الأولي يمكن أن يؤثر وزنك الأولي على مقدار الوزن الذي يمكنك خسارته. الأشخاص الذين لديهم الكثير من الوزن ليخسروه قد يتعرضون لخسارة أكبر في الوزن.

معلومات عامة عن تروليسيتي

تروليسيتي ليس دواءً لإنقاص الوزن، ولكن يمكن لبعض الأشخاص فقدان الوزن.

إحدى الطرق التي يعمل بها Trulicity هي مساعدتك على الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة.

الأشخاص الأكثر عرضة لفقدان الوزن هم أولئك الذين لديهم وزن أولي أعلى ومدة أطول من الآثار الجانبية المعدية المعوية.

Trulicity (dulaglutide) هو دواء قابل للحقن يستخدم لتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والمصابين بداء السكري من النوع 2.

ويمكن أيضًا إعطاؤه لتقليل مخاطر الأحداث القلبية الوعائية الضارة الرئيسية (مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية) لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 والذين يعانون بالفعل من أمراض القلب والأوعية الدموية أو المعرضين لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يتم حقن تروليسيتي تحت الجلد مرة واحدة في الأسبوع، ويفضل في نفس اليوم من كل أسبوع في نفس الوقت. ستساعد كل حقنة في التحكم في مستويات السكر في الدم لمدة أسبوع. Trulicity فعال فقط في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

كيف تعمل تروليسيتي

ينتمي تروليسيتي إلى فئة من الأدوية تسمى منبهات مستقبلات GLP-1. ويمكن أيضًا أن يطلق عليه تقليد incretin.

يعمل Trulicity عن طريق محاكاة وظائف هرمونات الإنكريتين الطبيعية في الجسم والتي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، خاصة بعد تناول الوجبة مباشرة. هرمونات الإنكريتين هي ببتيدات معوية يتم إفرازها في المعدة عند تناول الطعام. كما أنها تحفز إفراز الأنسولين استجابة لارتفاع مستويات السكر في الدم.

يُعرف اثنان من هرمونات الإنكريتين باسم GIP (عديد الببتيد الموجه للأنسولين المعتمد على الجلوكوز) وGLP-1 (الببتيد الشبيه بالجلوكاجون 1). في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، يتناقص هذا التأثير الطبيعي للإنكريتين أو لم يعد موجودًا. ومع ذلك، يمكن تحفيزه باستخدام عوامل دوائية، مثل Trulicity.

تشترك Trulicity في 90% من نفس بنية GLP-1 البشرية، ولكنها مصطنعة. وقد تم تعديله بحيث يمكن أن يستمر لفترة طويلة في الجسم (حوالي أسبوع) ولا يتم تكسيره بواسطة إنزيم موجود بشكل طبيعي في الدم، يسمى ديبيبتيديل ببتيداز -4 أو DPP-4.

تحذيرات متعلقة بدواء تروليسيتي

يمكن أن يسبب تروليسيتي أورام الغدة الدرقية، بما في ذلك سرطان الغدة الدرقية. راقب الأعراض المحتملة، مثل وجود كتلة أو تورم في الرقبة، أو صعوبة في البلع، أو بحة في الصوت، أو صعوبة في التنفس. إذا كان لديك أعراض، أخبر طبيبك.

  • لا تستخدم تروليسيتي إذا كنت أنت أو أي شخص في عائلتك قد أصيب بنوع من سرطان الغدة الدرقية يسمى سرطان الغدة الدرقية النخاعي (MTC).

  • لا تستخدم Trulicity إذا كان لديك متلازمة أورام الغدد الصماء المتعددة من النوع 2 (MEN 2).

  • لا تستخدم تروليسيتي إذا كان لديك حساسية من دولجلوتايد أو المكونات الأخرى في تروليسيتي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *