الصيف هنا، كيف أتخلص من النفخة
رشاقة ورجيم
صحتي

كل فتاة تعاني من الانتفاخ تعرف أنه أسوأ كابوس لها. وزنك، شكل جسمك، أو أي شيء لا يزعجك، لكن ذلك التورم الذي يأتي ويذهب هو ما يزعجك خلال اليوم ويسبب مشاكل في رؤية جسمك… وفيما يلي نقدم 9 حلول يمكن أن تساعدك . تتخلص منه.

1. تناول الطعام بذكاء

يوصي الأطباء بتقسيم تناول الطعام إلى أجزاء أصغر على مدار اليوم. على سبيل المثال، تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم مع فترات راحة لبضع ساعات بينها بدلا من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة. ويوصى أيضًا بالتأكد من مضغ كل قضمة من الطعام جيدًا قبل بلعه.

2. ألياف الألياف الألياف

في حين أن المكملات الغذائية يمكن أن تكون مفيدة لبعض الأشخاص، فإن التوصيات الرئيسية من الأطباء هي تناول نظام غذائي غني بالألياف والعديد من المكونات النباتية. إن الاستفادة من العناصر الغذائية والبريبايوتكس الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة هي أفضل شرح طريقة لتغذية ميكروبيوم الأمعاء.

3. تخلص من العلكة

وينبغي التخلص من المحليات الصناعية الموجودة، على سبيل المثال، في العلكة. هذه المحليات لا توجد عادة في الأطعمة، لذلك يتم إضافتها وللأسف لا يمتصها الجسم، مما يسبب الانتفاخ والغازات. وننصحك بتجنب مضغ العلكة مثلا أو أي طعام يحتوي على مواد تحلية صناعية أو غير طبيعية.

4. التخلص من التوتر

سواء كنت تستخدم تطبيقًا للتأمل لمدة 15 دقيقة يوميًا للاسترخاء أو حتى للصلاة، فابحث عن طرق بسيطة لتخفيف التوتر في حياتك اليومية.

5. تمارين التمدد

يوصي الأطباء بممارسة التمارين الخفيفة وتمارين التمدد لتخفيف الغازات المحتبسة. نأمل أن نبدأ اليوم وننهيه بممارسة اليوغا، على سبيل المثال. ضع في اعتبارك أن وضعيات اليوغا المعروفة باسم “Baby” و”Happy Baby” هي من أفضل أوضاع الهضم.

6. استرخِ قليلاً

الملابس الفضفاضة يمكن أن تساعد في تخفيف التورم. إنها ليست مناسبة لفصل الصيف فقط، ولكنها مفيدة أيضًا لتجنب ارتداء الملابس الضيقة كل يوم.

7. النعناع هو صديقك

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، فقد ثبت أن الزيت يريح عضلات الأمعاء وقد يساعد في تخفيف الانتفاخ الناجم عن الغازات المحتبسة.

8. التدليك

يمكن أن يساعد تدليك الأمعاء الذي يتم إجراؤه يوميًا (بمساعدة زيت التدليك العلاجي) في التخلص من الغازات. مثل في الصورة أدناه

9- التمارين الخفيفة مثل المشي

لا تؤدي التمارين الخفيفة إلى زيادة تدفق الدم إلى الأمعاء فحسب، بل إنها تحفز القولون أيضًا، مما يعني أنه من المرجح أن تكون قادرًا على الذهاب إلى الحمام، وهي خطوة مفيدة في رحلتك لتقليل الانتفاخ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *