فعالية شاي دكتور نيوترشن لحرق الدهون
رشاقة ورجيم
صحتي

يرتبط شاي دكتور نيوترشن بالصحة ولسبب وجيه. يحتوي شاي دكتور نيوترشن لحرق الدهون على الكافيين، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية. دكتور نيوترشن شاي حرق الدهون غني أيضًا بمضادات الأكسدة وهو أحد أكثر المشروبات فعالية لإنقاص الوزن. وترتبط هذه الفائدة بالشاي الأخضر الذي يحتوي على كميات عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

فعالية شاي دكتور نيوترشن لحرق الدهون

شاي دكتور نيوترشن مصنوع من الأعشاب التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، وتقلل من فقدان الوزن، وتمنع تحول الكربوهيدرات والسكريات إلى دهون، وتمنع ترسب الدهون في الجسم. دون التأثير على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون. يحتوي شاي التنحيف على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على محاربة عمل الجذور الحرة وتساعد على حماية الخلايا من التلف. مما يسهل عملية الشفاء ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. يحتوي على الكافيين، وهو المكون الرئيسي في شاي التخسيس. يحفز الكافيين وظائف المخ، مما يحسن اليقظة وينشط الذاكرة.

يعمل على طرد السموم من الجسم وحرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل سريع وفعال من الأماكن التي تتركز فيها، وذلك لاحتوائه على مواد فعالة تزيد من سرعة حرق الجسم، وينشط عملية التمثيل الغذائي ويزيد من الحيوية والنشاط للجسم لأنه يعمل بمواده الفعالة، فهو يساعد على طرد السموم من الجسم وتحسين عملية الهضم والإخراج، وبالتالي التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق الذي يصاحب دائماً من يعاني منه. السمنة وزيادة الوزن بشرح طريقة قوية وفعالة، من خلال عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم. تساعد على محاربة الدهون الثلاثية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة البوليفينول وتحتوي على مادة الكافيين أكثر بثلاث مرات من القهوة، مما يسرع عملية حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل عام. ومن بين مميزات شاي دكتور نيوترشن

  • حرق الدهون.
  • استقلاب الكربوهيدرات.
  • تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • تقليل الشهية.
  • يساعد على الوصول إلى الوزن المثالي.
  • تنشيط الجسم.
  • تحفيز الدماغ.
  • زيادة معدل الحرق في جسمك.
  • تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يطرد الدهون المختبئة في الخلايا.
  • إخراج السموم من الجسم.
  • يحسن عملية الهضم والإفراز.
  • تشعر بالحيوية.
  • يساعد على توازن مستوى السكر في الدم.
  • امتصاص الكربوهيدرات.
  • مفيد جداً في مكافحة السيلوليت.
  • التخلص من التعب والإرهاق.

أنواع الشاي التي تساعد على حرق الدهون

الشاي الأخضر

تميل معظم المحادثات حول الشاي وفقدان الوزن إلى البدء بالشاي الأخضر، وذلك لسبب وجيه. من بين جميع أنواع الشاي، يحتوي هذا الشاي المعتدل والحلو والمرير على معظم الأبحاث التي تدعم فوائده المحتملة لفقدان الوزن. على سبيل المثال، وجدت دراسة سابقة أجريت على حوالي 1200 رجل وامرأة أن أولئك الذين شربوا كوبين من الشاي الأخضر يوميا لأكثر من 10 سنوات كان لديهم دهون أقل في الجسم وخصور أصغر من الذين لا يشربون الشاي الأخضر بشكل متكرر. ولاحظ الباحثون ببساطة وجود علاقة بين شرب الشاي الأخضر والخصر الأصغر. لذا،

قد تكون تأثيرات الشاي الأخضر في حرق السعرات الحرارية ناتجة عن التأثيرات المشتركة لـ EGCG والكافيين، والتي يبدو أنها تعمل بشكل تآزري “أفادت الدراسات أن الكافيين يجب أن يكون موجودًا مع EGCG للمساعدة في إنقاص الوزن، باعتباره منبهًا عصبيًا للتغذية المثالية. بالإضافة إلى ذلك، قد يستهدف EGCG والكافيين الموجود في الشاي الأخضر الخلايا الدهنية على وجه التحديد. وجدت دراسة صغيرة أخرى أجريت على 10 رجال يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أن تناول 300 ملغ من EGCG في شكل مكمل لمدة ثلاثة أيام ساعد على زيادة أكسدة الدهون (العملية). بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يمنع EGCG نمو الخلايا الدهنية، وبالتالي لا يقوم الجسم بتكوين خلايا دهنية جديدة. تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تتداخل مع عملية امتصاص الدهون والتمثيل الغذائي.

الشاي الأسود

تتشكل هذه البوليفينول عندما تتأكسد أوراق الشاي الأسود وقد توفر فوائد فقدان الوزن. على سبيل المثال، وجدت دراسة سابقة أن الرجال والنساء الذين شربوا ثلاثة أكواب من الشاي الأسود المجفف يوميا اكتسبوا وزنا أقل وتنحيف محيط الخصر بعد ثلاثة أشهر، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي الأسود. لكن هذه التغييرات لم تستمر بعد ستة أشهر من المتابعة، لذا تبدو تأثيرات الشاي الأسود محدودة.

الشاي الأسود الصيني

يعد هذا الشاي المؤكسد جزئيًا خيارًا شائعًا بنكهة أقوى من الشاي الأخضر، ولكنه أخف من الشاي الأسود. يحتوي على مزيج من مادة البوليفينول التي يشتهر بها الشاي الأخضر والأسود الكاتيكين (الشاي الأخضر) والفلافين (الشاي الأسود)، وفقًا لة سابقة. مثل هذه الأنواع الأخرى من الشاي، يوفر الشاي الأسود أيضًا الكافيين ويمكن أن يعزز فقدان الوزن.

يعتقد بعض الباحثين أن تأثيرات الشاي الصيني الاسود على حرق الدهون قد تؤدي بشكل مباشر إلى فقدان الوزن عن طريق المساعدة في استقلاب الدهون. على سبيل المثال، وجدت دراسة سابقة أن شرب أربعة أكواب من الشاي الأسود الصيني يوميا ساعد البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على فقدان الوزن. في الواقع، ما يقرب من 70% من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة (أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35) فقدوا أكثر من 2.2 رطل في نهاية ستة أسابيع، وخسر 22% أكثر من 6 أرطال.

الشاي الأبيض

يعتبر الشاي الأبيض من أقل أنواع الشاي معالجة، مما يفسر نكهته الخفيفة والحساسة. ويعني الحد الأدنى من المعالجة أيضًا أن الشاي الأبيض يحتفظ بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات وEGCG التي تحرق الدهون، مما يجعله مشروبًا مفيدًا آخر لفقدان الوزن. وقد اقترح أن الشاي الأبيض يساعد على تسريع تحطيم الخلايا الدهنية ويمنع تكوين خلايا جديدة، لذلك يمكن أن يقدم فوائد فقدان الوزن. على سبيل المثال، وجدت دراسة أنبوبة اختبار سابقة أن مستخلص الشاي الأبيض يفعل ذلك بالضبط تحفيز تكسير الدهون البشرية ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة. ووفقا للباحثين، فإن هذه التأثيرات ترجع إلى حد كبير إلى EGCG.

شاي الكركديه

هذا الشاي المنعش المنعش، الذي يتم الحصول عليه من أوراق الكركديه، يوفر الكاتيكين مثل EGCG وقد ثبت أنه يساعد في تقليل ضغط الدم والكوليسترول. على سبيل المثال، تشير ة سابقة للدراسات الحيوانية والبشرية إلى أن مستخلص الكركديه يظهر نتائج واعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، على الرغم من أن المؤلفين يقولون إننا بحاجة إلى مزيد من البحث قبل تقديم التوصيات. يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على وزنك عند مستوى صحي. في دراسة سابقة، أدى تناول البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين تناولوا مستخلص الكركديه لمدة 12 أسبوعًا إلى انخفاض وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، والدهون في الجسم، ونسبة الورك إلى الخصر، مقارنةً بمجموعة مراقبة. وأرجع الباحثون هذه المزايا إلى المركبات النباتية الموجودة في مستخلص الكركديه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *