فوائد عصير الألوفيرا للتنحيف وآثاره الجانبية
رشاقة ورجيم
صحتي

الألوفيرا، والمعروفة أيضًا باسم الألوفيرا، معروفة بفوائدها العديدة. وتمتد هذه الفوائد على نطاق واسع حيث يتم استخدامه في العلاجات والمواد التجميلية. استخدمي أيضًا عصير الصبار لإنقاص الوزن. ما هي فوائد عصير الصبار لإنقاص الوزن

عصير الصبار لانقاص الوزن

وتتميز الألوفيرا بفعاليتها في التئام الجروح، بالإضافة إلى فوائدها الجمالية والصحية المتنوعة. أظهر عصير الصبار أيضًا فوائد في إنقاص الوزن. وذلك لاحتوائه على بعض المركبات النشطة التي يمكن أن تساهم في إنقاص الوزن. غالبًا ما يتم استهلاك الصبار على شكل عصير. تعرف على فوائد عصير الصبار للتخسيس بحسب بعض

عصير الصبار يساعد على الهضم

يحتوي الصبار على خصائص ملينة تساعد على الهضم عند تناوله بكميات صغيرة. الجهاز الهضمي الصحي هو الذي يتمتع بعملية التمثيل الغذائي السليم. كما أنه يزيل الفضلات من الجسم بشكل صحيح، مما يساهم في فقدان الوزن.

يحارب احتباس الماء

يعد احتباس السوائل أحد الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن. عصير الصبار فعال في مكافحة وزن الماء بسبب خصائصه الملينة. ومع ذلك، يجب ألا تشرب الكثير من عصير الصبار.

يزيد من عملية التمثيل الغذائي

من المفترض أن يساعد الصبار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يسمح للجسم بحرق المزيد من الدهون. وذلك لاحتوائه على فيتامين ب الذي يحول الدهون المخزنة في الجسم إلى طاقة.

يساعد على التخلص من السموم من الجسم.

يحتوي جل الصبار على مركب يسمى أسيمانان، وهو عبارة عن كربوهيدرات معقدة. تساعد هذه الكربوهيدرات على تسهيل عملية امتصاص الخلايا للعناصر الغذائية وإمدادها بالغذاء. بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من السموم.

حقائق غذائية عن عصير الصبار

يحتوي الصبار على الكربوهيدرات بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات A وC وE والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

يوجد في 128 جرامًا (5 أونصات) من مشروب عصير الصبار

• 15 سعرة حرارية

• 0 جرام بروتين

• 3.75 جرام من الكربوهيدرات

• 0 جرام من الدهون

• 0 جرام من الألياف

• 3.75 جرام سكر

الآثار الجانبية لعصير الصبار

• تشير الدراسات إلى أن تناول المسهلات والمسهلات يسبب اختلال توازن الأملاح، والذي بدوره يسبب تنميل وضعف العضلات وعدم انتظام ضربات القلب والنوبات القلبية والشلل. تنطبق هذه الآثار الجانبية على عصير الصبار بسبب تأثيره الملين. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المسهلات على المدى الطويل يمكن أن يتداخل مع وظيفة الأمعاء الطبيعية. ويمكن أن يسبب أيضًا سلس البول أو الاعتماد على المسهلات للتبرز.

• يحتوي الصبار على مادة البوليفينول، وهي مضادات للأكسدة وتستخدم في المكملات الغذائية لتحسين عملية الهضم والمساعدة في التحكم في الوزن. في عام 2002، حظرت إدارة الغذاء والدواء استخدام الصبار في المسهلات المتاحة دون وصفة طبية، ولكن لا يزال من الممكن استخدامه في مشروبات العصير.

• ادعى مقال أن مستخلصات الصبار تسبب السرطان في ذكور وإناث فئران التجارب. وذكر أيضًا أن تناول الصبار عن طريق الفم يمكن أن يسبب الإسهال وتشنجات البطن وانخفاض مستويات البوتاسيوم والغثيان والقيء.

• ليس هناك الكثير من الأدلة على فوائد الصبار أو كمية عصير الصبار التي تعتبر آمنة للشرب. لذلك، من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول عصير الصبار.

كيفية استخدام الألوة فيرا لإنقاص الوزن

وفقاً لأحد ، يساهم الصبار في إنقاص الوزن بعدة طرق. يمكن استخدام الصبار بعدة طرق لإنقاص الوزن. وهذه بعض منها بحسب أحد

هلام الصبار

يمكن زراعة الصبار في المنزل على الشرفة. يمكنك أيضًا تناول هلام الصبار المستخرج منه. قطع ورقة من النبات بالطول لإزالة أي حواف حادة. بعد ذلك، قم بقصها بالطول مرة أخرى. استخرجي المادة الجيلاتينية من النبات بواسطة ملعقة.

عصير الصبار العادي

يمكن تحضير عصير الصبار عن طريق خلط الجل المستخرج من الأوراق. ويمكن أيضًا إضافته إلى العصائر الأخرى كمنكه لتقليل طعمها المر بشكل طبيعي.

مزيج عصير الألوة فيرا

يمكن خلط عصير الصبار مع أي نوع من عصير الفاكهة أو الخضار الذي تفضله. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من جل الصبار إلى عصير الفاكهة المفضل لديك. لا تستخدم السكر، بل تناول العسل بدلاً منه.

الصبار مع الزنجبيل

شرب شاي الصبار والزنجبيل يعمل على تهدئة الالتهابات والقضاء على التورم. قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقتين كبيرتين من عصير الصبار الطازج. قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه الخليط المحضر. يغلي لمدة 5 دقائق ثم يشرب عندما يبرد.

على الرغم من الفوائد المتعددة للصبار وعصيره، إلا أنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية، خاصة عند استخدامه لإنقاص الوزن. لذلك، استشيري طبيبك قبل استخدام عصير الصبار لإنقاص الوزن. يمكن للطبيب أن يقترح العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *