الأقسام: رياضة

هل الزبادي كامل الدسم يزيد الوزن رشاقة ورجيم صحتي

يتساءل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن أو إنقاصه عما إذا كان الزبادي كامل الدسم يزيد الوزن، لتحديد مقدار ما يدعم هدفهم. قد يحتار الناس في مسألة الزبادي قليل الدسم أو الزبادي كامل الدسم، وما إذا كان كل نوع يعمل على زيادة الوزن أو خسارته.

هل الزبادي كامل الدسم يزيد الوزن

هل الزبادي كامل الدسم يزيد الوزن

يقول الأطباء أن الإفراط في تناول الزبادي كامل الدسم يساهم في زيادة الوزن. ومع ذلك، إذا كان هدفك هو فقدان الوزن الزائد، فلا تتناول أكثر من ثلاث حصص من الزبادي كامل الدسم يوميًا.

كيف يمكنني زيادة الوزن بسرعة بشكل طبيعي

موز و حليب

الموز مليء بالسعرات الحرارية ويحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والبوتاسيوم التي تمنحك طاقة فورية. يجب على كل من يريد زيادة وزنه أن يتناول الموز يومياً في الصباح مع كوب من الحليب الدافئ. أضف ملعقة صغيرة من السكر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تناوله بعد الوجبات.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني عبارة عن دهن لذيذ للخبز المحمص والخبز. إذا كنت تحاول زيادة الوزن، فلا تتردد في تناول هذا الطعام ذو السعرات الحرارية العالية والمغذي. ضعه على خبز القمح الكامل في وجبة الإفطار وشاهد كيف يزداد وزنك في فترة زمنية قصيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دهن ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على الفواكه أو الخضار مثل الموز أو شرائح التفاح أو التوت الطازج أو جنين القمح أو صلصة التفاح.

وبدلاً من ذلك، تعد شطيرة زبدة الفول السوداني خيارًا جيدًا أيضًا.

كرات

  • إذا كنت تحب تناول الوجبات الخفيفة المقرمشة مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والجوز والزبيب والتين، فهي بالتأكيد ستساعدك على زيادة الوزن. وهي مليئة بالدهون والألياف والفيتامينات والمعادن، وتحتوي أيضًا على الزيوت الأساسية التي تسمح للشخص النحيف باكتساب بضعة كيلوغرامات.
  • تناول حفنة من المكسرات يومياً لزيادة وزن الجسم.
  • أضف 3 حبات لوز و2 تمرة وتينة مجففة إلى كوب من الحليب وقم بغليه. اشرب هذا لمدة شهر لتشهد زيادة كبيرة في الوزن.

البطاطس

البطاطس مليئة بالكربوهيدرات. وجميع أشكال هذا الطعام الخانق لها تأثير كبير على زيادة الوزن. يمكنك تحميص البطاطس أو خبزها بالزبدة. يميل الأشخاص الذين يتناولون رقائق البطاطس والبطاطس المقلية إلى زيادة الوزن بشكل أسرع. اصنع البطاطس المقلية بالزيت البكر الممتاز إذا أردت.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تحضير سلطة البطاطس اللذيذة. قشر البطاطس وقطعها. يُغلى المزيج ويُمزج مع المكونات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الزبادي والمايونيز والخضروات.

ملاحظة إذا كنت تتناول البطاطس المقلية بانتظام، فقلل استهلاكك إلى مرتين في الأسبوع.

المشروبات السكرية والعصائر.

  • يعد شرب العصائر والمشروبات السكرية شرح طريقة أخرى لذيذة لاستهلاك السعرات الحرارية. يساعدك على زيادة الوزن بشرح طريقة صحية، لأنه مليء بالمكونات المغذية.
  • اصنعي عصيرًا مع أي من الفواكه المفضلة لديك وأضيفي بعض الزبادي المجمد ومكعبات الثلج. ثم أضيفي إليه القليل من السكر.
  • يعد الشاي المحلى ومشروبات القهوة المخلوطة وعصائر الفاكهة ومشروبات الطاقة والرياضة وما إلى ذلك من الخيارات الجيدة أيضًا. السعرات الحرارية الزائدة من هذه المشروبات يمكن أن تزيد من وزن الجسم.
  • عصير الرمان الطازج الممزوج بملعقة كبيرة من العسل وقليل من الملح الصخري يزيد الشهية.
  • اشربي حليب جوز الهند يوميًا لأنه مليء بالدهون الصحية والمغذية للغاية.

فرقعة

يلعب النوم في منتصف النهار دورًا حاسمًا في زيادة الوزن. خذ قيلولة لمدة تتراوح بين 45 دقيقة إلى ساعة بعد تناول وجبة بعد الظهر أو الغداء.

مراسم

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك وتحفز شهيتك، مما يؤدي تلقائيًا إلى زيادة تناولك للطعام. كونك نحيفًا لا يعني أن عليك الابتعاد عن ممارسة الرياضة. من المهم جدًا استكمال نظامك الغذائي ببعض التمارين الرياضية المنتظمة.
  • يمكنك ممارسة التمارين الهوائية الخفيفة، وتمارين التمدد، وتدريبات القوة، وتمارين القلب والأوعية الدموية. المشي السريع وركوب الدراجات والرقص والسباحة وما إلى ذلك. سوف يساعدونك أيضًا على زيادة الوزن.
  • يمكن أن تمنحك أوضاع اليوغا المختلفة كتلة جسم متوازنة.

يتذكر

  • الإشراف من قبل المدرب إلزامي.
  • تناول زبدة الفول السوداني قبل التمرين مفيد أيضًا.
  • لا تمارس الرياضة بشكل مفرط؛ التركيز فقط على نمو العضلات.

الزبدة الموضحة (السمن) والسكر

اخلطي الزبدة النقية والسكر بنسب متساوية (حوالي ملعقة كبيرة لكل منهما). خذ هذا الخليط قبل الطعام بـ 30 دقيقة على الأقل على معدة فارغة. تناوله لمدة شهر. وسترى بالتأكيد نتائج مذهلة.

فول

الفاصوليا هي مصادر غنية بالألياف والبروتين والكربوهيدرات. هذا هو واحد من أفضل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي تساعد في زيادة الوزن. يمكن تناول الفاصوليا كوجبة خفيفة أو تضمينها في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

هناك عدة أنواع من الفول، مثل الفاصولياء، والفاصوليا السوداء، وفول الصويا، والفول، والعدس. بدلًا من ذلك، يمكنك أيضًا إعداد حساء الفاصوليا أو سلطة الفاصوليا. للحصول على نتائج سريعة، تناوليه يوميًا لمدة شهر إلى شهرين.

بيض

يحتوي البيض على كمية جيدة من الدهون والسعرات الحرارية والبروتين، وهي مكونات شائعة لزيادة الوزن. إن تناول بياض البيض يوميًا يمكن أن يمنحك عضلات قوية وبروتينًا أساسيًا وطاقة. للحصول على أفضل النتائج، تناول البياض أكثر من الصفار، لأن الأول يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم.

بدلًا من ذلك، يمكنك أيضًا تناول عجة بياض البيض أو بياض البيض المخفوق على الإفطار.

ملاحظة لا تأكل البيض النيئ؛ يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة.

مانجو

المانجو فاكهة مثيرة ولذيذة، غنية بالفيتامينات والمعادن. لكن تناول المانجو وحده لن يساعد. من الضروري تناوله مع الحليب. يمكنك أيضًا تحضير عصير المانجو وشربه مرتين يوميًا لمدة شهر.

الشعرية والمعكرونة

تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات. إنه سهل الصنع ويوفر أيضًا وقت الطهي. إذا لم تكن نباتيًا، يمكنك أيضًا إضافة الدجاج الخالي من الدهون والكثير من الخضار إلى المعكرونة والشعيرية، مما يجعلها طعامًا مغذيًا عالي السعرات الحرارية ويزودك بالمعادن والبروتينات الأساسية.

المشاركات الاخيرة

  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

38 ثانية منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

5 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

11 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

23 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

24 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 .. الدولار يساوي كم مصري؟

تزايدت معدلات البحث من قبل الأفراد، سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، انخفاضا خلال التعاملات المسائية…

25 دقيقة منذ