الأقسام: رياضة

هل البطاطا الحلوة تزيد الوزن أم لا رشاقة ورجيم صحتي

البطاطا الحلوة أو البطاطا السكرية النشوية أو القلقاس الهندي، هي عائلة من النباتات ذات ثمار نشوية كبيرة. هم من أصل استوائي. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يمكن استهلاكها أثناء اتباع نظام غذائي. ماذا عن حمية البطاطا الحلوة و

هل البطاطا الحلوة تزيد الوزن

البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية. تحتوي البطاطا الحلوة على 112 سعرة حرارية، لكن هل تزيد البطاطا الحلوة الوزن تساعد البطاطا الحلوة على تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة كما تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف الغذائية الصحية. إلا أن البطاطا الحلوة لا تسبب أي زيادة في الوزن، وهذا ما يجعلها مسموحة في معظم الأنظمة الغذائية. سبب عدم زيادة الوزن عن طريق تناول الحلويات. لا تحتوي البطاطس على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

هل تساعدك البطاطا الحلوة على إنقاص الوزن

بما أن البطاطا الحلوة لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وهو ما يجعلها مسموحة في معظم الأنظمة الغذائية، فيمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد، ولكن يجب استخدام البطاطا الحلوة بشكل صحيح ويجب اتباع بعض النصائح الخاصة بها. فقدان الوزن، لذا عند استخدام البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن يجب اتباع ما يلي

يجب عليك الابتعاد عن مصادر النشويات الأخرى. عليك تجنب تناول البطاطس والأرز والخبز والنشويات، حيث أن البطاطا الحلوة تساعد على توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لذلك يمكنك الاستغناء عن مصادر النشويات الأخرى، وهذا ما ستفعله لاحقاً. يساعد على فقدان الوزن.

– عند الاعتماد على البطاطا الحلوة خلال فترة النظام الغذائي يجب ممارسة الأنشطة الرياضية لتسريع عملية الحرق في الجسم.

-يجب عليك شرب الكثير من الماء والسوائل.

قواعد حمية البطاطا الحلوة

رجيم البطاطا الحلوة له العديد من القواعد التي يجب اتباعها لتحقيق النتيجة المرجوة، وهذه القواعد هي

يجب أن تستهلك البطاطا الحلوة بشرح طريقة صحية. يجب الابتعاد عن البطاطا الحلوة المسلوقة عن الطرق الأخرى لتحضير البطاطا الحلوة، وخاصة شرح طريقة قليها في الزيت.

يمكن تناول بعض أنواع المشروبات خلال فترة رجيم البطاطا الحلوة، بما في ذلك الماء والشاي والقهوة. ومن الأفضل تجنب إضافة السكر أو أي نوع من المحليات إلى هذه المشروبات بشكل كامل، أو يمكنك إضافة القليل من السكر.

يُحظر أيضًا استخدام أي نوع من المكملات الغذائية خلال نظام البطاطا الحلوة، لذلك يجب أن تكون الأدوية التي يصفها الطبيب كافية فقط.

كما يجب خلال النظام الغذائي احترام الكمية المسموح بها من البطاطا الحلوة، والتي تتراوح بين 0.9 و2.9 كيلوغرام من البطاطا الحلوة.

يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويومي لتسريع عملية حرق الدهون في الجسم.

فوائد البطاطا الحلوة لإنقاص الوزن

للبطاطا الحلوة فوائد غذائية عديدة، وهذا ما يجعلها مفيدة للجسم. كما أن الاعتماد على البطاطا الحلوة خلال فترة الرجيم يساعد على فقدان الوزن خلال فترة قصيرة، لذلك سنذكر أهم فوائد البطاطا الحلوة للرجيم. وإنقاص الوزن، وهذه الفوائد هي كما يلي

-البطاطا الحلوة تساعدك على إنقاص الوزن في وقت قصير.

كما تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد بشكل غير مباشر على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تساعد على تسريع قدرة الجسم على حرق الدهون الصلبة وبالتالي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة.

– تساعد البطاطا الحلوة على خفض نسبة السكر في الدم، مما يساعد بالتالي على التخلص من الوزن الزائد عن طريق خفض مستويات السكر في الدم. كما تمنع البطاطا الحلوة تراكم الدهون في البطن والأرداف.

– تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على فقدان الوزن لأن الماء من العوامل الأساسية التي تساعد على تسريع عملية الهضم في الجسم، كما يساعد على تسريع عملية حرق الدهون.

نصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من النظام الغذائي للبطاطا الحلوة

عند اختيار رجيم البطاطا الحلوة يمكنك الاستغناء عن مصادر النشويات الأخرى، كما يجب عليك اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من رجيم البطاطا الحلوة، ومن هذه النصائح نذكر ما يلي

يجب أن تؤكل البطاطا الحلوة مسلوقة.

-يجب عليك شرب الكثير من الماء قبل وبعد تناول البطاطا الحلوة.

– يمكنك تناول الفواكه والزبادي قليل الدسم خلال فترة الرجيم، كما يمكنك استخدام العسل الطبيعي مع بعض المكسرات بالإضافة إلى وجبة البطاطا الحلوة الرئيسية.

وينبغي استبدال الزبدة والقشدة بالزبادي قليل الدسم والثوم والزيتون.

يمكنك استخدام الخضار المسلوقة وكذلك الثوم والبهارات.

القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة.

تعتبر البطاطا الحلوة مفيدة للجسم لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، كما أن العناصر الغذائية التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة هي التي تجعل البطاطا مسموحة في الأنظمة الغذائية، إذ تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من الفيتامينات الأساسية للجسم، بما في ذلك فيتامين ب وفيتامين ج. بالإضافة إلى كونها غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

6 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

9 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

13 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

19 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

31 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

32 دقيقة منذ