الأقسام: رياضة

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون رشاقة ورجيم صحتي

قصور الغدة الدرقية

إذا كنت تتخيل عملية التمثيل الغذائي لديك كمحرك متجدد، فسيكون هرمون الغدة الدرقية هو الغاز. ومع ذلك، عندما تكون مصابًا بقصور الغدة الدرقية، فإن الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من الهرمون ويتباطأ التمثيل الغذائي لديك. قد يؤدي بطء عملية التمثيل الغذائي إلى صعوبة فقدان الوزن، ولكنه يسبب أيضًا أعراضًا أخرى، مثل التعب والضعف. يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون ومكافحة خمولها.

وفيما يلي نوضح كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون.

قصور الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي ما هي العلاقة

التمثيل الغذائي هو العملية التي يحول بها جسمك الطعام والمواد المغذية التي تستهلكها إلى الطاقة التي يحتاجها للتنفس والتفكير والهضم وتدوير الدم وتنظيم درجة حرارة الجسم وأداء الوظائف الأخرى الضرورية لاستمرار الحياة.

على الرغم من أنه ليس العنصر الوحيد الذي يشارك في عملية التمثيل الغذائي، إلا أن “هرمون الغدة الدرقية ضروري وضروري لعمل جميع أجهزة الجسم تقريبًا”.

تساعد الغدة الدرقية التي تعمل بشكل صحيح جسمك على الحفاظ على مستوى الهرمونات التي يحتاجها للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك بمعدل مرض. ولكن إذا لم تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية، فقد تتباطأ عملية التمثيل الغذائي وعمليات الجسم.

أعراض قصور الغدة الدرقية

قد تواجه أعراضًا مثل

  • التعب والنعاس
  • ضعف العضلات
  • إمساك
  • الحساسية للبرد
  • المشاكل المعرفية
  • الجلد الجاف
  • أجش
  • انخفاض الشهية
  • آلام المفاصل
  • تغيرات الدورة الشهرية

لكن،

عندما يفكر الناس في عملية التمثيل الغذائي، فإنهم عادة ما يفكرون في الوزن. أحد الأعراض الأكثر شيوعًا لقصور الغدة الدرقية هو صعوبة فقدان الوزن. على الرغم من أن البعض يعزو الوزن الزائد إلى قصور الغدة الدرقية، إلا أن هذه الحالة لا تسبب زيادة كبيرة في الوزن كما قد تعتقد.

على الرغم من أنك لا تستطيع التحكم في جميع العناصر التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي لديك، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن أو الحفاظ عليه. جرب هذه النصائح.

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

تناول هرمون الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية، والذي يمكن تشخيصه عن طريق فحص الدم، فسوف يصف لك طبيبك هرمون الغدة الدرقية الاصطناعي. بمجرد عودة مستويات هرمون الغدة الدرقية إلى طبيعتها، يجب أن يعود معدل الأيض أيضًا إلى طبيعته.

قم بالتمرين

لدينا جميعا القدرة على زيادة التمثيل الغذائي لدينا من خلال ممارسة الرياضة. تعتبر تمارين القلب والأوعية الدموية وتدريبات القوة مهمة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. تعمل تمارين القوة، مثل رفع الأثقال، على بناء العضلات، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. تساعد أيضًا تمارين القلب والأوعية الدموية، مثل المشي والركض وركوب الدراجات والسباحة والتمارين الرياضية، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. تعد تمارين القلب والأوعية الدموية عالية الكثافة أكثر فعالية في تحسين عملية التمثيل الغذائي من التمارين منخفضة الشدة، لذا جرب فصلًا أكثر كثافة في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك أو قم بدمج التدريب المتقطع في روتين تمرينك.

تجنب تخطي وجبات الطعام وأنظمة التجويع.

الجوع هو سبب معروف لبطء عملية التمثيل الغذائي. علامات وأعراض الجوع يمكن أن تشبه إلى حد كبير أعراض قصور الغدة الدرقية.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وتعاني من أعراض بطء عملية التمثيل الغذائي، مثل التعب، فعد إلى تناول الطعام بشكل طبيعي. تحدث إلى طبيبك أو اختصاصي التغذية المسجل لوضع خطة تناول الطعام التي تناسبك.

اختر البروتين

يجب عليك تناول الطعام طوال اليوم، ولكن يجب أن تكون اختياراتك الغذائية صحية للحفاظ على قوة عملية التمثيل الغذائي لديك. يبدأ ذلك بإدراج البروتينات الخالية من الدهون في وجباتك وتجنب الكربوهيدرات المكررة.

ابق رطبًا

ليس من الواضح ما إذا كان شرب الماء يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي. في حين وجدت بعض الأبحاث أن الماء يمكن أن يزيد من كمية الطاقة التي تحرقها أثناء الراحة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، فإن دراسة نشرت عام 2015 في مجلة Nutrition and Diabetes لم تجد أي صلة بين الماء والطاقة المحروقة. ومع ذلك، يحتاج جسمك إلى كمية كافية من الماء ليعمل بشكل جيد، وهذا يعني استهلاك ما بين 2.7 و3.7 لتر من الماء يوميًا.

أغمض عينيك بما فيه الكفاية

عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يقلل من معدل الأيض، وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، التي توصي بأن يحصل معظم البالغين على ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم في الليلة.

إن إجراء هذه التغييرات في حياتك يمكن أن يساعدك على إدارة قصور الغدة الدرقية والتغلب على آثار عملية التمثيل الغذائي البطيئة المصاحبة له.

قم بتشغيل مفتاح حرق الدهون

إذا كنت تريد أن يحرق جسمك الدهون، فإن أول شيء تحتاجه لتعمل بشكل جيد هو الغدة الدرقية. وذلك لأن الغدة الدرقية تنتج هرمونات (هرمونات الغدة الدرقية) التي تحفز الجسم على حرق الدهون في الجسم.

استشر طبيبك قبل البدء بأي مكمل غذائي.

لا يعرف الأطباء أي المكملات الغذائية يمكن أن تخفف من آثار قصور الغدة الدرقية. يمكن لبعض المكملات الغذائية، مثل تلك التي تحتوي على اليود، أن تؤدي إلى تفاقم قصور الغدة الدرقية. أيضًا، إذا كنت تتناول هرمون الغدة الدرقية، فمن المهم أن تتناوله بمفردك، على معدة فارغة، وليس في نفس الوقت مع الحبوب الأخرى، بما في ذلك المكملات الغذائية.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

7 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

9 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

14 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

19 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

32 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

33 دقيقة منذ