هذا ما يحدث لجسمك عند الجري يومياً
رشاقة ورجيم
صحتي

هل تمارس الجري بشكل منتظم ومستمر إذا لم تقم بذلك، عليك إعادة النظر والتفكير في الأمر، حيث يعتبر الجري اليومي أسهل شرح طريقة للحفاظ على اللياقة البدنية وله آثار إيجابية على الجسم على أكثر من صعيد.

اكتشف اليوم ما يحدث لجسمك عند ممارسة رياضة الجري كل يوم، لتشجيعك أكثر على ممارسة هذه الرياضة وإحداث تغييرات في نمط حياتك.

هذا ما يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة يوميا

يسرع عملية التمثيل الغذائي

عندما تمارس رياضة الجري بانتظام، فمن الطبيعي أن تتسارع عملية التمثيل الغذائي لديك. وتتسارع عملية حرق الدهون والكربوهيدرات المتراكمة ويصبح الشخص رشيقاً.

يتحسن التنفس

سيساعدك الجري يوميًا على تعلم التحكم في تنفسك على مسافات مختلفة. يعتمد الأمر على كيفية استخدامك للحجاب الحاجز، وهو العضلة الرئيسية التي تتحكم في التنفس. قضاء الوقت في ممارسة التمارين التي تقوي الحجاب الحاجز والبطن يمكن أن يساعد في تقوية عضلات الجهاز التنفسي الثانوية، المشابهة لعضلات الرقبة والصدر، وزيادة مستويات الأكسجين أثناء الجري.

تحسين المزاج والتخلص من التوتر.

أثناء الجري، يكون دمك مشبعًا بالدوبامين، وهو أحد هرمونات السعادة، والذي يفرزه الجسم عند العناق أو تناول الشوكولاتة. أي بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية وتقليل الرغبة في تناول الحلويات.

تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم.

الجري يومياً يقوي عضلات الجزء السفلي من الجسم، وذلك لأن الجري نفسه يحفز هذه العضلات على إنتاج قوة كبيرة مع زيادة المسافة المقطوعة. ولكن يمكن القول أن الجري هو أحد التمارين البدنية الفعالة التي تؤثر على جميع عضلات الجسم تقريبًا.

يصبح الجذع والظهر أكثر استقرارًا.

تلعب عضلات الجذع دورًا مهمًا في الجري، فهي لا تنقل قوة الجسم من وإلى الأطراف السفلية والعلوية فحسب، بل تساهم أيضًا في دوران الحوض والجذع. تنتج عضلات ظهرك أيضًا الطاقة التي تستخدمها لدفع خطواتك.

فوائد طبية

من وجهة نظر طبية، يساهم الركض في زيادة الجذور الحرة وجزيئات الإشارة الأخرى، مما يحسن التكاثر الحيوي للميتوكوندريا، ويزيد من إفراز أكسيد النيتروجين، مما يحسن حالة الأوعية الدموية.

لكي يكون الجري فعالاً للجسم والصحة، لا بد من ممارسته بانتظام. إذا كنت تمارس رياضة الجري لإنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد وتحسين صحتك… عليك بممارستها ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة في كل مرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *