التوقيت الشتوي للمدارس لعام 1446 القصيم حيث يوجد في العام الدراسي ثلاث ساعات عمل مختلفة وهي التوقيت الشتوي للمدارس والتوقيت الصيفي وتوقيت رمضان حسب ما حددته وزارة التعليم في السعودية الوقت يختلف الجدول الصباحي وتوقيت بدء الفصل الأول في كل موعد دون الآخر، لذلك يهتم الموقع بمعرفة جدول المدارس الشتوية لعام 1446هـ 2023م./2024م، بالإضافة إلى معرفة عدد الدوام الساعات وعدد الفصول.

مواعيد العمل في المدارس السعودية

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن وجود مواعيد عمل مختلفة وهي التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يعتمد من نهاية شهر نوفمبر وحتى منتصف مارس، وبعدها يعود للعمل. وفي ظل التوقيت الصيفي، يتم اتباع جدول رمضان خلال شهر رمضان المبارك فقط وينتهي مباشرة بعد نهاية الشهر الكريم. ومن الجدير بالذكر أن الفرق بين ساعات العمل الشتوية وساعات العمل الصيفية هو. 30 دقيقة فقط، حيث أن التوقيت الصيفي يسبق التوقيت الشتوي.

الجدول الشتوي للمدارس 1446 القصيم

حددت الإدارة العامة لتعليم مدينة القصيم موعد بدء الدوام حسب الجدول الشتوي الذي حددته وزارة التربية والتعليم بالسعودية بجميع مدارسها نهاية شهر أكتوبر الجاري، أي الثلاثاء 31 أكتوبر 2024م، الموافق اليوم 16 من شهر ربيع الآخر. ومنذ عام 1446هـ، وفي تمام الساعة 0645 صباحًا، حددت وزارة التعليم السعودية أيضًا موعد الانتهاء. للتوقيت الشتوي ونهاية التوقيت الصيفي في منتصف شهر مارس.

عدد ساعات العمل في المدارس السعودية

عدد ساعات العمل في جميع المدارس في السعودية غير ثابت، ويعود هذا الاختلاف إلى عوامل كثيرة منها الوردية الشتوية أو الوردية الصيفية، ومنها اختلاف أيام الأسبوع حيث ثلاثة أيام بها 7 فصول و اثنان منهم لديهم 6 فصول. كما يكمن الفارق حسب المرحلة التعليمية بين المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، لافتا إلى أن عدد الدروس في اليوم الواحد لا يتجاوز 7 دروس.

طول اليوم الدراسي في المدارس السعودية.

وحددت وزارة التعليم في السعودية أن تكون ساعات عمل الطلاب خلال أيام الأسبوع 6 ساعات و15 دقيقة كل أسبوع، وأن يكون عدد الحصص 7 حصص، وأن يكون اليومان المتبقيان 5 ساعات و30 دقيقة. كل. أوقات الاستراحة، عدد الحصص 6 فصول.

المقالات المقترحة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

وفي الختام تم تحديد ساعات العمل الشتوية للمدارس لعام 1446 القصيم، وكذلك طول اليوم الدراسي وعدد ساعات العمل في جميع المدارس في السعودية.

الأسئلة المتداولة

العام الدراسي 1445 كم عدد الفصول الدراسية

يتكون العام الدراسي 1445 من ثلاثة فصول دراسية حسب التقويم الأكاديمي المعلن من وزارة التعليم في السعودية.

متى تكون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1445هـ يوم السبت التاسع عشر من ربيع الآخر 1445هـ، الموافق الرابع من نوفمبر 2023هـ.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السعودية عام 1445

وبحسب التقويم الأكاديمي لعام 1445هـ، فمن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 12 جمادى الآخرة 1445هـ.

moe.gov.sa07/10/2023

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *