جدول الدوام الشتوي لـ 1446 مدرسة عسير والذي حددته وزارة التعليم في السعودية للعام الدراسي الحالي 2024/2025م حيث أنه في العام الدراسي الواحد يوجد ثلاثة جداول عمل مختلفة وهي جدول الدوام الشتوي . للمدارس وساعات العمل الصيفية وشهر رمضان، لذلك يهتم الموقع بمعرفة ساعات العمل الشتوية للمدارس لعام 1446هـ 2024/2025م في منطقة عسير، بالإضافة إلى التعرف على عدد العاملين. الساعات وعدد الفصول.

مواعيد العمل في المدارس السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم في السعودية ثلاثة جداول للعمل في المدارس التوقيت الشتوي، والتوقيت الصيفي، وتوقيت رمضان. ويمكن التعرف على المدة التي ينطبق خلالها كل من هذه الجداول من خلال ما يلي

  • الجدول الشتوي يتم تطبيق الجدول الشتوي في مدارس السعودية، وذلك اعتباراً من نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي وحتى منتصف شهر مارس من العام التالي.
  • جدول رمضان يتم استخدام جدول رمضان في المدارس في السعودية مع بداية شهر رمضان المبارك، ويعود الجدول الطبيعي للعمل في نهاية شهر رمضان المبارك.
  • التوقيت الصيفي يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مدارس السعودية في منتصف شهر مارس وحتى نهاية العام الدراسي الحالي.

مواعيد العمل الشتوية للمدارس 1446 عسير

يبدأ الجدول الدراسي الشتوي لعام 1446هـ في منطقة عسير يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2024م، الموافق اليوم 16 ربيع الآخر 1446هـ، في تمام الساعة 0645 صباحاً، كما ذكرت. حددته إدارة التعليم بمدينة عسير بخصوص موعد بدء نظام الدوام الشتوي الذي حددته وزارة التعليم في السعودية بجميع مدارسها، فقد حددت وزارة التعليم السعودية أيضًا موعد انتهاء الشتاء . العمل وبدء العمل بالتوقيت الصيفي في منتصف شهر مارس.

عدد ساعات العمل في المدارس السعودية

تختلف عدد الساعات المخصصة للفصول الدراسية في مدارس السعودية تبعاً للعديد من العوامل والضوابط التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية، وأهمها العمل بنظام العمل الشتوي أو الصيفي، بما في ذلك الاختلاف في أيام الأسبوع، ثلاثة أيام بها 7 فصول واثنان منها بها 6 فصول. كما يكمن الاختلاف حسب المستوى الدراسي بين المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، مع إبراز عدد الفصول. في اليوم لا يتجاوز 7 فصول.

طول اليوم الدراسي في المدارس السعودية.

يختلف طول اليوم الدراسي في مدارس السعودية حسب عدد الحصص في اليوم الواحد. كما يختلف عدد الفصول بين الصفوف الدراسية وبحسب المستوى الدراسي بين المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية. حددت وزارة التعليم في السعودية ثلاثة أيام دراسية في الأسبوع، يتضمن كل منها… منها سبعة فصول دراسية بدوام كامل مدة كل منها 6 ساعات وربع، بما في ذلك الاستراحة الأولى والثانية أما اليومين المتبقيين فيكون عدد الحصص الدراسية بدوام كامل ستة، مدة الدوام الكامل 5 ساعات ونصف، بما في ذلك الاستراحة الأولى والاستراحة الثانية.

المقالات المقترحة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

وفي الختام تم تحديد ساعات العمل الشتوية لـ 1446 مدرسة في منطقة عسير، وكذلك طول اليوم الدراسي وعدد ساعات العمل في جميع مدارس السعودية.

الأسئلة المتداولة

متى تنتهي الدورة الشتوية في مدارس السعودية

تنتهي الدورة الشتوية في مدارس السعودية في منتصف شهر مارس.

متى يبدأ العمل الشتوي

يبدأ الجدول الدراسي الشتوي في مدارس السعودية في تمام الساعة 645 صباحًا، وهو وقت اصطفاف الطلاب، بينما تبدأ الحصة الدراسية الأولى في تمام الساعة 600 صباحًا.

متى يتم اتباع الجدول الدراسي الرمضاني في مدارس السعودية

ويتبع الجدول الدراسي الرمضاني في مدارس السعودية مع بداية شهر رمضان المبارك وينتهي في نهاية هذا الشهر الكريم.

moe.gov.sa 14 سبتمبر 2024

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *