الأقسام: رياضة

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف رشاقة ورجيم صحتي

تستخدم الخميرة في العديد من الأغراض، أشهرها الطبخ. تحتوي الخميرة على العناصر الغذائية الأساسية للجسم. تستخدم حبوب الخميرة في إنقاص الوزن لأنها لا تحتوي على السكر أو الدهون، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تساعدك على إنقاص الوزن.

حبوب الخميرة للتخسيس.

تحتوي الخميرة على فيتامين ب، وهو الفيتامين الأكثر استخداماً لإنقاص الوزن، إذ يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. تستخدم حبوب الخميرة في إنقاص الوزن، وذلك عن طريق تناولها أو تناولها كمشروب بعد الوجبات مباشرة. تناول حبوب الخميرة قبل الأكل له تأثير عكسي، فهو يسبب السمنة ويزيد الشهية. تحتوي حبوب الخميرة على مجموعة متنوعة من مشتقات فيتامين ب التي تساعد في إنقاص الوزن.

• فيتامين ب1 الموجود في الخميرة يساعد على تسريع عملية الهضم، مما يؤدي إلى إذابة الدهون المتراكمة في الجسم. • فيتامين ب6، وهو أحد المركبات الموجودة في الخميرة، ينقي الكبد، مما يساهم في إخراج العناصر البروتينية الزائدة من الجسم ويمنع تراكمها الذي يسبب زيادة الوزن المفرطة. • الخميرة مصدر لفيتامين ب2. يعمل فيتامين ب2 على التخلص من الماء والأملاح التي تزيد من وزن الجسم. كما أنه يساهم في زيادة امتصاص الحديد من الطعام ليستفيد منه الجسم. • هناك أنواع من الخميرة، مثل خميرة البيرة، والتي يمكن استخدامها أيضًا لإنقاص الوزن. تختلف الخميرة الغذائية عن خميرة البيرة في أنها خالية من منتجات الألبان وغالبًا ما تكون خالية من الغلوتين. ولهذا السبب فهو مناسب للأشخاص المعرضين للحساسية الغذائية. بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات قليلة من الدهون ولا تحتوي على السكر. • الخميرة يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وبالتالي تقلل من استهلاك الأدوية مما يساهم في فقدان الوزن. • في حين أن خميرة البيرة يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكولسترول الكلي في الدم والعمل على رفع مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة، أو ما يعرف بالكوليسترول الجيد. هذا يساعدك على فقدان الوزن.

الخميرة الغذائية

الخميرة الغذائية هي خميرة ونوع من الفطريات تسمى Saccharomyces cerevisiae. الخميرة الغذائية هي خميرة ميتة، لأن الخلايا التي تحتويها قد تغيرت. بينما الخميرة المستخدمة في الخبز تكون نشطة وتسمى حية. وفقا للخبراء، يتم تصنيع الخميرة عن طريق إعداد وسط مناسب لزراعة سلالة الخميرة مثل قصب السكر. ثم يتم استخدام الحرارة لتعطيل الخميرة، وهي عملية تعرف باسم البسترة. ثم يقوم الخبراء بحصادها وغسلها وتجفيفها وتعبئتها. وأخيرًا، يتم إضافة العناصر الغذائية مثل فيتامين ب، كما أن لها نكهة جبنة البارميزان.

الفوائد الصحية للخميرة

تحتوي الخميرة على عناصر غذائية توفر فوائد متعددة للجسم، منها

يحتوي على البروتين

الخميرة هي أحد المصادر النباتية القليلة للبروتين الكامل، حيث أن معظم مصادر البروتين تحتوي على بروتين غير مكتمل. على الرغم من أنه لا يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الموجودة في البروتينات الحيوانية، إلا أنه يحتوي على 10 جرام من البروتين لكل وجبة. تناوله يشعرك بالشبع ويساعد على تقوية العضلات والحفاظ على صحتها أيضًا.

يحتوي على ألياف صلبة

الخميرة غنية بالألياف وتحتوي على أربعة جرامات من الألياف لكل وجبة. يقول أحد الخبراء أنه يساعد في دعم الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الشعور بالشبع.

يوفر فيتامين ب12

يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة الجهاز العصبي. كما أن نقص فيتامين ب12 يسبب فقر الدم. يوجد فيتامين ب 12 بشكل رئيسي في المصادر الحيوانية مثل البيض واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. ولذلك فإن النباتيين قد يعانون من نقص فيتامين ب12 ولذلك تساعد الخميرة النباتيين في تزويدهم بما يكفي من فيتامين ب12 عن طريق تناول وجبة واحدة فقط.

خفض نسبة الكولسترول في الدم

ويقول أحد الخبراء إن الخميرة الغذائية تحتوي على البيتا جلوكان، وهو أحد أنواع الألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. يقدم بيتا جلوكان فوائد صحية للقلب. ويمكن أن نجد هذا المركب في الشوفان والشعير، أي الحبوب الكاملة.

غنية بمضادات الأكسدة

وبحسب الخبراء، تحتوي الخميرة الغذائية على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة، وخاصة الجلوتاثيون. مضادات الأكسدة ضرورية في الجسم لأنها تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. كما أنه يزيل السموم من الجسم. إن وجود كميات كافية من الجلوتاثيون في الجسم مهم مع تقدم العمر، حيث يتناقص إنتاج مضادات الأكسدة.

تنظيم مستويات السكر في الدم

الخميرة الغذائية منخفضة السكر. لذلك، فهو يساعدك على التحكم في مستويات السكر في الدم عن طريق قمع الشهية الزائدة، وتنظيم مستويات الطاقة والنوم، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي.

وفقا للخبراء، هناك فوائد تجلبها الخميرة للبشرة. لمعرفة المزيد، واصل القراءة.

حبوب الخميرة مشهورة في إنقاص الوزن. كما أنه يوفر فوائد مختلفة للجسم. يتم استخدام الخميرة بطرق مختلفة. ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل إضافة أي مكونات جديدة إلى نظامك الغذائي بهدف فقدان الوزن.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

5 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

8 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

12 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

18 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

31 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

31 دقيقة منذ