هل التونة مسموح في الكيتو
رشاقة ورجيم
صحتي

يتساءل معظم محبي الأسماك عما إذا كانوا يتبعون النظام الغذائي الكيتوني هل التونة مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني ربما كنت قد بدأت للتو في اتباع هذا النظام الغذائي الصحي وترغب في معرفة ما هو مسموح وما هو ممنوع، بما في ذلك سمك التونة الذي أصبح شائعاً في العديد من المنازل. إذا كنت تريد أن تعرف، هل التونة مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني مواصلة قراءة هذا المقال.

هل التونة مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت التونة مسموحة في النظام الغذائي الكيتوني، فلا تتردد في القيام بذلك، لأن التونة هي واحدة من الأطعمة المفيدة في النظام الغذائي الكيتوني. ويرجع ذلك لعدة أسباب، أولها أن التونة تعتبر وجبة خفيفة مليئة بالبروتين، خاصة لمن يتبعون النظام الغذائي الكيتوني. ومن المعروف أن اللحوم النيئة إلى حد ما تحتوي على الكثير من البروتين وكذلك الأحماض الدهنية وفيتامين د. ومن المعروف أن أحد الأنواع التي يستهلكها الناس أكثر من غيرها هي التونة المعلبة. وبما أن النظام الغذائي الكيتوني يتميز بنقص الكربوهيدرات، فإن الخيار المثالي هو التونة، التي تحتوي على نسبة بسيطة من الكربوهيدرات ولا تحتوي على سكريات كثيرة أو حتى ألياف دهنية. ولذلك تعتبر التونة من الأطعمة المناسبة لتناولها. اتبع النظام الغذائي الكيتوني.

الفوائد الصحية لسمك التونة

إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة تناولك للبروتين وتتبع حاليًا نظامًا غذائيًا يتضمن الأسماك، فلماذا لا تخطط لتناول المزيد من التونة بالإضافة إلى كونها لذيذة ومتعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، فإن التونة لها أيضًا العديد من الفوائد لصحة الجسم والعظام والدماغ.

تحسين صحة العظام

التونة هي مصدر غني لفيتامين ب ومضادات الأكسدة. فيتامين ب يقوي العظام ويمنع الكسور. بالإضافة إلى ذلك، تمنع مضادات الأكسدة الأمراض الالتهابية وارتشاف العظام. ونتيجة لذلك، يضمن الاستهلاك اليومي صحة أفضل للعظام، وهي فائدة صحية أخرى للتونة. تعد التونة أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين د ويمكن أن تساعد في تحسين امتصاص العديد من المعادن الأساسية، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفات. هذه المعادن حيوية لعملية التمثيل الغذائي وغيرها من التأثيرات البيولوجية. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يحسن صحة الجلد.

وفقا للبحث، تتكون التونة من بروتين يسمى الإيلاستين. يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مركب فيتامين ب الموجود في التونة على تكوين خلايا جلدية صحية جديدة.

خصائص مضادة للاكتئاب ومزيل القلق.

تلعب أحماض أوميجا 3 الدهنية دورًا حيويًا في وظائف المخ. تشير الدراسات إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية قد تساعد في علاج الاكتئاب، حيث تبين أن تناول التونة بانتظام أكثر فعالية من مضادات الاكتئاب. قسمت هذه الدراسة الأشخاص إلى مجموعة الدواء الوهمي ومجموعة التونة. حدث أكبر انخفاض في التوتر في مجموعة التونة. السيلينيوم هو عنصر غذائي آخر في التونة يتحكم في الحالة المزاجية. تظهر الأبحاث أن نقص السيلينيوم يسبب القلق وأن أحماض أوميجا 3 تعمل أيضًا على تحسين التوازن النفسي.

يعزز الدورة الدموية.

تعتبر التونة مصدرًا ممتازًا للحديد وفيتامين ب. وفي معظم الحالات، يرجع ذلك إلى عادات الأكل غير الصحية، حيث أن الحديد يعزز الدورة الدموية. فيتامين ب ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، وخاصة فيتامين ب3 يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقليل نسبة الكوليسترول الضار. بالإضافة إلى ذلك، يعمل فيتامين ب3 أيضًا على تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم. ولذلك، يساهم الحديد وفيتامين ب في تحسين الدورة الدموية، ومن الجدير بالذكر أن التونة غنية بهما.

توفير الطاقة

تساعد العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية الموجودة في التونة في وظائف الجسم والتمثيل الغذائي، مما يساعد على الحفاظ على نشاطك وصحتك. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر التونة شرح طريقة طبيعية لتعزيز مناعتك.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

تقلل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في التونة من نمو وتكاثر الخلايا السرطانية. كما أنها تعمل كمضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات. بالإضافة إلى أنه يحارب الخلايا السرطانية. مضادات الأكسدة ضرورية لأن السرطان يرتبط بالالتهاب المزمن. ولذلك فإن الاستهلاك المنتظم للكمية الموصوفة من التونة يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

يساعد في السيطرة على الوزن.

وفقا لدراسة، فإن سمك التونة هو لحم خالي من الدهون. فهي مليئة بالبروتين والمواد المغذية ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون. يبقيك مشبعًا لفترة طويلة. ونتيجة لذلك، يمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية. تعمل التونة على موازنة السعرات الحرارية، وبالتالي تنظيم الوزن.

يقوي جهاز المناعة.

يعتبر المنجنيز والسيلينيوم وفيتامين C والزنك الموجود في التونة ضروريًا لتحسين مستويات المناعة. التونة هي مصدر كبير لهذه المغذيات الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة لمنع الالتهابات والتحكم في عملية التمثيل الغذائي على المستوى الخلوي.

التونة تقي من أمراض العيون

فائدة صحية أخرى للتونة هي أوميغا 3، فهي تزيد من حدة البصر وصحة العين بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، تعمل أوميغا 3 على تعزيز الصحة العامة لشبكية العين. مع تقدمنا ​​في العمر، يؤدي الضمور البقعي إلى ضعف الرؤية ويسبب العمى. تعالج أحماض أوميجا 3 الدهنية هذه الحالة بشكل فعال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *