هل العدس مسموح في الكيتو
رشاقة ورجيم
صحتي

هل العدس مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني خلال نظام الكيتو، هناك بعض أنواع الأطعمة التي يمنع تناولها بشكل مطلق، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات. بشكل عام، يجب تجنب جميع أنواع البقوليات، بما في ذلك العدس، في نظام الكيتو الغذائي، وذلك لاحتوائها على البقوليات بشكل طبيعي. نسبة عالية من الكربوهيدرات.

هل العدس مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني

يعتمد النظام الغذائي الكيتوني على الأطعمة التي تحتوي على نسب معينة من الدهون، بدلاً من التجنب المطلق للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات. يتم تجنب معظم أنواع البقوليات في النظام الغذائي الكيتوني، ولكن هل العدس واحد منها هل العدس مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني يحتوي العدس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا من الأفضل الابتعاد عنه في النظام الغذائي الكيتوني. العدس محظور في النظام الغذائي الكيتوني لأنه يحتوي على الكربوهيدرات.

ولكن ماذا عن بقية الحبوب

نسبة الكربوهيدرات في العدس.

العدس هو نوع من البقوليات وينضم إلى البقوليات الأخرى المحظورة في نظام الكيتو، مثل الفول والحمص. يجب تجنب هذه البقوليات تمامًا في نظام الكيتو لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. يحتوي كوب واحد من العدس، أو 180 جرامًا من العدس المطبوخ، على 36 جرامًا من الكربوهيدرات، وهي نسبة عالية جدًا مقارنة بالنسب المسموح بها من الكربوهيدرات في نظام الكيتو.

ولذلك فإن تناول كوب واحد من العدس في نظام الكيتو يستهلك 50% من كمية الكربوهيدرات المسموح بها في نظام الكيتو.

كمية العدس المسموح بها في الكيتو.

على الرغم من أن العدس محظور في الكيتو، إلا أنه لا يوجد ما يمنعك من تناول كمية محددة من العدس. يمكنك تناول نصف كوب من العدس أي ما يعادل 40 جراماً. العدس مفيد في الكيتو لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات والفوسفور والمغنيسيوم. الصوديوم والبوتاسيوم.

إذا كنت ترغب في تناول العدس في نظام الكيتو الغذائي، فيجب ألا تتجاوز الكمية المستهلكة ربع كوب من العدس فقط، ومن الأفضل عدم تناوله يومياً.

ما هي فوائد تناول العدس في النظام الغذائي الكيتوني

على الرغم من أن العدس يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما يجعله غير مسموح به في النظام الغذائي الكيتوني، إلا أنه إذا كنت تعتمد عليه فيجب أن يكون بكمية معتدلة، أي ربع كوب فقط. ومن أبرز فوائد الاعتماد على العدس في النظام الغذائي. النظام الغذائي الكيتوني، نذكر ما يلي

يحتوي العدس على نسبة عالية من المغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، وهذه الفيتامينات ضرورية جدًا في النظام الغذائي الكيتوني لأنها تساعد في بناء نظام مناعة قوي.

يحتوي العدس على كمية جيدة من الحديد، وهذه الكمية ضرورية جداً لتقوية الدم.

يمد الجسم بالطاقة والحيوية للقيام بالأنشطة اليومية بالطاقة.

العدس يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يحتوي العدس على الألياف التي تساعد على تحسين مستوى الهضم في الجسم.

ومن الجدير بالذكر هنا أنه على الرغم من فوائد العدس للجسم، إلا أن تناوله ضمن النظام الغذائي الكيتوني غير مرغوب فيه لدى معظم خبراء التغذية لأنه يمكن أن يؤخر ظهور النتيجة الكيتونية، وهي التخلص من الوزن الزائد بسرعة كبيرة، لذلك فمن الأفضل عدم تناول العدس في الكيتو.

ما هي الأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو

هناك أطعمة مسموحة في نظام الكيتو ويمكن الاعتماد عليها بشكل مستمر. ومن أبرز الأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو نذكر ما يلي

المأكولات البحرية

من أكثر الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها في الكيتو هي المأكولات البحرية، وهي مفيدة جدًا ومسموح بها في الكيتو، بما في ذلك سمك السلمون المسموح به في الكيتو لأنه منخفض الكربوهيدرات.

الفاكهة

الفواكه المسموح بها في الكيتو قليلة وأبرزها الأفوكادو والتوت والفراولة، حيث أن هذه الفواكه لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

جبن

ومن الأطعمة المسموح بها في الكيتو نذكر أيضًا الجبن، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين، مما يجعله ضروريًا في نظام الكيتو الغذائي الصارم إلى حد ما.

بيض

من الأطعمة المسموح بها في الكيتو هو البيض، حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من الكربوهيدرات، مما يجعله مسموحاً به في الكيتو.

روح

هناك أنواع قليلة من المكسرات المسموح بها في نظام الكيتو، أبرزها الكاجو واللوز. لا تحتوي هذه المكسرات على نسبة عالية من الكربوهيدرات كما أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

الشوكولاتة الداكنة

وحتى لا يكون نظام الكيتو نظام حرمان، يمكنك إدراج الشوكولاتة الداكنة في نظامك الغذائي، فهي ضرورية جدًا في نظام الكيتو حيث تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تمد الجسم بالطاقة والحيوية. للقيام بالأنشطة اليومية.

الخضروات منخفضة الكربوهيدرات

الخضار ضرورية جداً في النظام الغذائي الصحي، وفي النظام الغذائي الكيتوني عليك أيضاً الاعتماد على الخضار وأبرزها البطاطس.

الآثار السلبية للكيتو على المدى الطويل

هناك آثار سلبية للنظام الكيتوني على المدى الطويل، منها ما يلي

– نقص الفيتامينات الأساسية في الجسم، والسبب هو تجنب الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الأساسية.

-الجوع المستمر وعدم القدرة على التحكم في كمية الطعام المتناولة، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن.

عدم التوازن والشعور بالتعب والدوخة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *