فوائد حبات اللوز في الدايت بين الحقيقة والخرافات
رشاقة ورجيم
صحتي

اللوز عبارة عن مخزن من العناصر الغذائية المحملة بالبروتين والألياف والدهون وفيتامين E والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والفوسفور، ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. إنه ممتاز لصحة القلب ويساعد على تقليل نسبة الكولسترول السيئ.

كم عدد اللوز المسموح به يوميا

هناك العديد من الطرق لاستهلاك هذه المكسرات الصحية للغاية، بدءًا من تناولها نيئة أو منقوعة، وحتى إضافتها إلى الحلويات أو العصائر بعد طحنها إلى مسحوق.

في حين يوصي معظم خبراء الصحة باللوز لفوائده العديدة، يتساءل الكثيرون عن عدد اللوز الذي يمكنهم تناوله بشكل مثالي في اليوم 6-8 أو 22-23

وفي هذا السياق، ينصح خبراء التغذية بكمية اللوز الموصى بها التي يمكنك تناولها في اليوم، وهي 22-23 لوزة، معتبرين أنها من الوجبات الخفيفة. وبحسب العديد من الدراسات، فإن تناول اللوز بانتظام يساعد في تقليل السمنة المركزية (دهون البطن) ومحيط الخصر. لذلك، تأكد من تناول حفنة من اللوز كل يوم لإدارة وزنك بشكل أفضل وتحسين صحة قلبك.

فوائد اللوز

يحتوي اللوز على الفيتامينات والمعادن والبروتين والألياف، وله عدد من الفوائد الصحية، حيث تحتوي حفنة من اللوز على ثُمن احتياجات الشخص اليومية من البروتين.

يمكن للناس تناول اللوز النيئ أو المحمص كوجبة خفيفة أو إضافته إلى الأطباق الحلوة أو المالحة، كما أنه متاح أيضًا مقطعًا إلى شرائح أو مبيضًا أو مبشورًا على شكل دقيق أو زيت أو زبدة أو حليب اللوز.

ربما كانت أشجار اللوز من أقدم الأشجار التي زرعها الإنسان. وفي الأردن، وجد علماء الآثار أدلة على وجود أشجار اللوز المستأنسة التي يعود تاريخها إلى حوالي 5000 سنة.

خرافات عن اللوز

ظهرت أساطير مختلفة على مر القرون حول اللوز وكيفية تناوله. ومن هذه الخرافات

اللوز غني بالكوليسترول!

في الواقع، اللوز لا يحتوي على الكولسترول، حيث أن أي منتج نباتي لا يحتوي على الكولسترول. يقول الكثير من الناس أن اللوز ليس مفيدًا لمرضى السكر أو القلب، بينما على العكس من ذلك، اللوز لا يحتوي على الكوليسترول وفي الواقع يقلل من الكوليسترول السيئ وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا لمرضى القلب.

إزالة قشر اللوز قبل الأكل!

يقوم معظم الناس بنقع اللوز وتقشيره قبل تناوله، ولكن نقعه مفيد لأنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية الدقيقة، ولكن يفضل تجنب تقشيره. يحتوي اللوز على نسبة عالية جدًا من الألياف، وعندما نقوم بتقشيره نزيل الألياف المفيدة، لذلك لا ننصح به.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *