الأقسام: رياضة

دراسة علمية تكشف أهمية النظام الغذائي النباتي لخسارة الوزن رشاقة ورجيم صحتي

وفقاً لدراسة جديدة أجرتها لجنة الأطباء للطب المسؤول في واشنطن العاصمة، ونشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للتغذية وعلم التغذية، فإن النظام الغذائي النباتي يحسن جودة النظام الغذائي، مما يؤدي إلى انخفاض الوزن وتحسين مستويات الأنسولين. في الجسم. ووفقا لنفس الدراسة، ارتبط انخفاض الوزن بشكل خاص بزيادة تناول البقوليات وانخفاض تناول اللحوم والأسماك والدواجن.

تفاصيل الدراسة

  • وركزت الدراسة على أهمية أنواع الأطعمة التي نتناولها عند الرجيم. وفي هذا السياق، كشفت هانا كاليوفا، الطبيبة ومديرة الأبحاث السريرية في لجنة الأطباء والمؤلفة المشاركة في الدراسة “يظهر بحثنا أن أفضل شرح طريقة لتحسين جودة صحتك هي تحسين جودة الطعام الذي تتناوله. تأكل “وهذا يعني تجنب المنتجات الحيوانية وتناول نظام غذائي نباتي غني بالفواكه والخضروات والحبوب.”
  • شملت الدراسة التي استمرت 16 أسبوعًا 244 شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن، وتم اختيارهم عشوائيًا لعدم إجراء أي تغييرات غذائية أو اتباع نظام غذائي نباتي قليل الدهون وغير مقيد بالسعرات الحرارية يتكون من الخضار والحبوب والبقوليات والفواكه.
  • قام الباحثون بتتبع جودة النظام الغذائي، ووزن الجسم، وكتلة الدهون، وحساسية الأنسولين. شمل التحليل النهائي للبيانات 219 مشاركًا أكملوا الدراسة بأكملها وقدموا سجلاتهم الغذائية النهائية.
  • خسر المشاركون في النظام الغذائي النباتي ما معدله 13 رطلاً و9.1 رطلاً من كتلة الدهون. ولم ينخفض ​​وزن الجسم وكتلة الدهون في المجموعة التي لم تغير النظام الغذائي.

فقدان الوزن حسب نوع الطعام.

في المجموعة النباتية، ارتبطت الزيادة في تناول الفواكه والبقوليات وبدائل اللحوم والحبوب الكاملة وانخفاض تناول المنتجات الحيوانية والزيوت المضافة والدهون الحيوانية بفقدان الوزن، على النحو التالي

  • الفاكهة تناول الفواكه الكاملة يرتبط بانخفاض وزن الجسم.
  • البقوليات وبدائل اللحوم ارتبطت زيادة استهلاك البقوليات بانخفاض الوزن وكتلة الدهون والأنسجة الدهنية الحشوية. ارتبط تناول المزيد من بدائل اللحوم، بما في ذلك التوفو والبرغر النباتي، بانخفاض وزن الجسم.
  • الحبوب ارتبط ارتفاع استهلاك الحبوب الكاملة بانخفاض وزن الجسم وكتلة الدهون.
  • البيض ومنتجات الألبان ارتبط انخفاض تناول البيض بانخفاض الوزن. ارتبط تناول كميات أقل من منتجات الألبان عالية الدسم بانخفاض الوزن وكتلة الدهون.
  • اللحوم والأسماك والدواجن ارتبط انخفاض استهلاك اللحوم والأسماك والدواجن بشكل عام بفقدان الوزن وانخفاض كتلة الدهون.
  • الدهون المضافة ارتبط انخفاض تناول الدهون الحيوانية المضافة بانخفاض الوزن وكتلة الدهون. وارتبط انخفاض تناول الزيوت المضافة أيضًا بانخفاض الوزن وكتلة الدهون.

وشهدت المجموعة النباتية أيضًا تحسنًا في حساسية الأنسولين.

المشاركات الاخيرة

  • تجارة واعمال

اسعار اللحوم اليوم في مصر الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل محلات الجزارة ومنافذ البيع .. كيلو اللحمة بكام؟

شهدت محركات البحث اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، زيادة ملحوظة في الاستفسارات حول اسعار اللحوم اليوم في مصر ، واستقرت…

25 ثانية منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

11 دقيقة منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

13 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

17 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

23 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

36 دقيقة منذ