ما هي فوائد الكيوي للتخسيس
رشاقة ورجيم
صحتي

في عصرنا الحديث، يحب معظم الناس تناول الفواكه للحفاظ على لياقتهم. من عصائر الفاكهة الطازجة إلى سلطات الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، يعد اتباع نظام غذائي صحي جزءًا من الخطة. كما ورد اسم الكيوي في هذه الحلقة نظراً لفوائد الكيوي العديدة في إنقاص الوزن ودوره في تحسين وظائف الجسم المختلفة. وإذا كان الكيوي غنياً بالعديد من العناصر الغذائية ويتم تناوله بانتظام، فإنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السيلينيوم والصوديوم والنحاس والزنك والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والكالسيوم والأيونات والبروتينات وفيرة. إنه مفيد جدًا للصحة بعدة طرق. وفي هذا المقال سنقدم لكم معلومات مهمة عن فوائد الكيوي لإنقاص الوزن والصحة.

فوائد الكيوي لإنقاص الوزن

الكيوي يجعلك تشعر بالشبع

الكيوي هو أحد أنواع الفواكه المليئة بالألياف، لذا فإن إضافة الكيوي إلى نظامك الغذائي كل يوم بانتظام سيساعدك على فقدان الوزن من خلال جعلك تشعر بالشبع التام.

يساعد الكيوي على حرق الدهون

يحتوي الكيوي على مادة تسمى “الكارنيتين”، والتي تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون في الجسم وتحويلها إلى سعرات حرارية يتم التخلص منها من خلال ممارسة الرياضة.

الكيوي يسهل عملية الهضم

غنى الكيوي بالألياف يساعد على علاج مشكلة الإمساك، مما يساعد في عملية الهضم بشرح طريقة مرنة، وبالتالي فقدان الوزن الزائد بسهولة.

يعمل الكيوي على ضبط نسبة السكر في الدم

إن إضافة هذه الفاكهة الصغيرة إلى نظامك الغذائي يتحكم في مستويات السكر في الدم ويزيد أيضًا من نسبة الكوليسترول الجيد. ولذلك فهو يساعد على فقدان الوزن.

يساعد الكيوي في الحفاظ على المظهر الجيد

الكيوي منخفض السعرات الحرارية، وهو بالتأكيد أفضل صديق لك إذا كنت تريد الحفاظ على لياقتك. كما أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في التغلب على بعض أوجه القصور. وهو منخفض الدهون ويحتوي على الفركتوز، وهو السكر الموجود بشكل طبيعي في الفاكهة. بفضل قدرتها العالية على الإشباع، من المفترض أن تكون مغذية أكثر بعشر مرات من التفاحة. لذا، كلما أردت، خذ قسطًا من الراحة وتناول الكيوي.

الكيوي فعال في فقدان الوزن.

كونه غنيًا بالمواد المغذية، فإن الكيوي، من ناحية، يغطي نقص العناصر الغذائية في الجسم. ومن ناحية أخرى، فإن تناول الكيوي يساعد على تقليل الوزن. تناول الكيوي قبل النوم لن يجعلك تشعر بالجوع لفترة طويلة. ومن خلاله يمكنك تجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

الفوائد الصحية للكيوي

يقلل من الأمراض السرطانية.

الاستهلاك اليومي للكيوي يقلل من ظهور بعض أنواع السرطان ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. أكسدة الحمض النووي مسؤولة عن أنواع معينة من السرطان. بفضل مضادات الأكسدة، يمنع الكيوي الأكسدة الخلوية.

نعم، الكيوي صغير ولكنه قوي جدًا! هذه بالتأكيد هي الشرح طريقة التي نصف بها هذه الفاكهة الفريدة. مع الكثير من الفوائد، سيكون من العار عدم الاستمتاع بها، أليس كذلك

الكيوي يساعدك على النوم

إذا كنت تقضي لياليك متقلبًا على أمل الحصول على قسط من النوم على الأقل، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من الكيوي في نظامك الغذائي. وفقا لدراسة حديثة، فإن تناول حبتين من الكيوي قبل ساعة من النوم يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع ومن ثم النوم بشكل أكثر صحة.

الكيوي هو مقوي للمناعة

ومع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الأشهر الأخيرة، تركز اهتمام الناس على تقوية المناعة. وفي الوقت نفسه، يعتبر تناول الكيوي وصفة ممتازة لتقوية المناعة. العناصر مثل فيتامين C وفيتامين K الموجودة فيه تعمل كمعزز للمناعة. ويمكن أيضًا تجنب السعال ونزلات البرد ونزلات البرد الشبيهة بالأنفلونزا الموسمية عن طريق تناول الكيوي كل يوم.

الكيوي يتحكم في ضغط الدم

استهلاك الكيوي فعال للغاية في السيطرة على ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. تناول الكيوي قبل النوم يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بمشاكل مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحرقة المعدة.

الكيوي يطهر المعدة.

كونه غنيًا بالألياف، فإن الكيوي مفيد جدًا في تخفيف مشاكل المعدة. تناول الكيوي كل يوم يحافظ على نظافة معدتك. علاوة على ذلك، يمكنه أيضًا القضاء على مشكلة الإمساك وحرقة المعدة والغازات. وفي الوقت نفسه، يساعد الكيوي أيضًا في القضاء على أمراض مثل متلازمة القولون العصبي.

الكيوي غني بفيتامين سي.

هل تعلم أن الكيوي يحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال فاكهة واحدة تغطي 100% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، وهي مثالية لبدء يومك بشكل صحيح، فهي شرح طريقة سهلة لاكتساب المزيد من الطاقة والحيوية كل صباح إذا تم تناولها قبل النوم! ويساعد فيتامين C الجهاز المناعي على أداء وظائفه، ولكنه مفيد أيضًا للعظام والأربطة، ويسهل عملية التئام الجروح، دون أن ننسى خصائصه المضادة للأكسدة. فاكهة عظيمة سواء كنت صغيرا أو كبيرا!

الكيوي يحسن العبور المعوي

إنه لأمر رائع أن تحصل على المزيد من الألياف. يحتوي الكيوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم طبيعي يساعد على هضم بعض البروتينات. إذا قمت بإضافة بعض الكيوي إلى نظامك الغذائي المتوازن، وشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم وممارسة النشاط البدني بانتظام، فسوف تختفي مشاكل الجهاز الهضمي الصغيرة.

أضرار تناول الكيوي بكميات كبيرة

تناول الكيوي بكميات محدودة نظرًا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، فإن بعض الأشخاص يتناولون الكيوي بكميات كبيرة للحفاظ على صحة الجسم. ومع ذلك، يجب عليك تجنب القيام بذلك. بسبب الكمية العالية من الألياف والبوتاسيوم في الكيوي، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يسبب آلام في المعدة، والحساسية، ومشاكل في الكلى. ولهذا السبب، يوصي العديد من خبراء التغذية أيضًا بتناول ثلاث حبات كيوي كحد أقصى يوميًا أو شرب كوب من عصير الكيوي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *