كيف وقع حادث قطاري الزقازيق؟.. وزارة النقل تكشف التفاصيل الكاملة

وفي حوالي الساعة السادسة مساء أمس، قطع الهدوء صرخات استغاثة من ركاب القطار رقم 336 في الطريق من المنصورة إلى الزقازيق والقطار رقم 281 في الطريق من الزقازيق إلى الإسماعيلية بلوك 5 بمدينة الزقازيق. الزقازيق.

ولم تمر لحظات قليلة حتى توجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إلى مكان الحادث، فيما خرج الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل من مقر الوزارة. في المنطقة العاصمة الإدارية باتجاه الزقازيق، ووصلت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى الموقع للتعرف على آخر التطورات، فيما حضرت د. وتابع مصطفى مدبولي التفاصيل دقيقة بدقيقة.

حادث قطار بالزقازيق

بداية حادث قطار الزقازيق في البداية كلف الفريق كامل الوزير بنشر معدات الطوارئ والأوناش وتشكيل لجنة من المتخصصين في السكك الحديدية لمعرفة الأسباب الفنية التي أدت إلى حادث قطار الزقازيق فور وصوله. وفي تمام الساعة السادسة مساءً، علم المكتب بمقر الوزارة بالحادث، وعلى الفور توجهت إدارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى مكان الحادث، ووصلت بعد حوالي ساعة.

ووقع الحادث عندما كان قطار الركاب رقم 281 مسافرا من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وبدلا من سيره على خط السكة الحديد الخطي المؤدي إلى الإسماعيلية مباشرة، سار على السكة التي يسير عليها قطار الركاب رقم 336 من المنصورة إلى الزقازيق، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. تصريحات الوزير لمحطة إكسترا نيوز».

وأكد أن الحالة الفنية للقطارين قبل الحادث كانت سليمة تماما، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الأحرار ومستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

التحقيقات من قبل النيابة العامة

وعلى الفور تواصل نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية مع النيابة العامة والجهات المعنية التي فتحت التحقيق لمعرفة كافة الأسباب التي أدت إلى الحادث: “هناك عنصر بشري والنيابة العامة هي التي تقرر التفاصيل” وأوضح أنه يجب أن يعتمد على العنصر البشري، لافتا إلى أن هيئة السكة الحديد ستنتهي من تطوير برج إشارة الزقازيق نهاية الشهر الجاري حتى يتم ميكنة النقل بالسكة الحديد.

حركة القطار

وفيما يتعلق بحركة القطارات، أكد الفريق كامل الوزير، انتظام حركة القطارات على خط “الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد”، وأوضح أن القطارات تسير بانتظام من وإلى محطة الزقازيق، حيث يمر نحو 10 قطارات على خط “الزقازيق – الإسماعيلية”. – طريق “بورسعيد” المنصورة”، وتقرر إيقاف السير على هذا الطريق لحين إزالة آثار الحادث.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *