الأقسام: رياضة

ما هي فوائد البطاطس المسلوقة للرجيم رشاقة ورجيم صحتي

البطاطس هل يمكنك الاستغناء عنها في نظامك الغذائي من البطاطس المهروسة إلى المقلية، تعد البطاطس المتواضعة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق ويكاد يكون من الصعب العثور على شخص لا يحب أكل البطاطس. أصبحت فوائد البطاطا المسلوقة للرجيم واضحة من خلال اعتمادها ضمن النظام الغذائي الصحي للقضاء على السمنة.

إن الاعتقاد بأن البطاطس لا تساعد في تسريع جهود حرق الدهون هو خرافة، وقد يفكر معظمنا مرتين قبل وصفها بالطعام الصحي. السعرات الحرارية والكربوهيدرات لا تساوي بالضبط فقدان الوزن، أليس كذلك حسنًا، ماذا لو قلنا لك أن تضمين البطاطس المسلوقة الباردة في نظامك الغذائي يمكن أن يكون في الواقع العنصر السري البسيط الذي يمكن أن يضاعف مجهودك في وقت قصير ما هي فوائد البطاطس المسلوقة للرجيم

فوائد البطاطس المسلوقة للرجيم.

تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من البوتاسيوم والألياف التي تعمل على خفض مستويات ضغط الدم، مما ينظم عملية الهضم ويقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول الضار.

كما أن البطاطس المسلوقة غنية أيضًا بالفيتامينات A وC وB المعقدة وتحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي توفر إطلاقًا بطيئًا للطاقة في الجهاز الهضمي. ويعتبر أيضًا خيارًا ممتازًا لمرضى السكر.

تحتل البطاطس مكانة بارزة من حيث إعطاء الشعور بالشبع

الأكثر فائدة لأهدافك في إنقاص الوزن على وجه الخصوص هي الشرح طريقة التي تحفز بها الشبع في نظامك.

تسجل البطاطس المسلوقة نتائج جيدة جدًا على مؤشر الشبع، الذي يقيس مدى شبع الأطعمة المختلفة. تعتبر البطاطس المسلوقة الباردة متفوقة، مما يعني أنها تميل إلى إبقائك ممتلئًا لفترة أطول وتمنعك من الاعتماد على تلك الوجبات الخفيفة الإضافية وبين الوجبات الصغيرة.

كما وجدت إحدى الدراسات أن عملية تبريد البطاطس المسلوقة تسمح لها بتكوين كمية كبيرة من النشا المقاوم، وهو أمر جيد للغاية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومحاربة الدهون الزائدة، وتعزيز مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى. تحتوي البطاطا المسلوقة على نفس الكمية من السعرات الحرارية تقريبًا مثل البطاطا الحلوة واللفت، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمتبعي الحمية الغذائية.

شرح طريقة سلق البطاطس لإنقاص الوزن.

الهدف الرئيسي من هذا النظام الغذائي هو التخلص من العوامل التي تساهم في زيادة السعرات الحرارية من نظامك الغذائي والاعتماد فقط على الفوائد الغذائية للبطاطس.

يمكنك تناول هذا الطبق المتواضع على الفطور أو الغداء. اسلقي حبة من البطاطس واتركيها حتى تبرد تماماً. يمكنك إضافة القليل من الفلفل الأسود أو القليل من البهارات لإضافة ما يناسب نكهته وضمان مذاقه الرائع. ويمكن أيضًا إضافة الزبادي إلى البطاطس المهروسة لخسارة الوزن بشكل أفضل!

العناصر الغذائية الموجودة في البطاطس المسلوقة.

النحاس والفوسفور

توفر البطاطس المطبوخة الفوسفور والنحاس، وهما معادن أساسية. يستخدم الفوسفور لإنتاج العديد من المركبات البيولوجية الهامة، بما في ذلك الدهون في أغشية الخلايا، والهيموجلوبين، والحمض النووي. كما أنه يساهم في أنسجة العظام.

يساعد النحاس على إنتاج أوكسيديز الليسيل، وهو إنزيم ضروري للنسيج الضام الصحي ويدعم العديد من وظائف الدماغ.

كوب واحد من البطاطس المسلوقة يوفر 293 ميكروجرام من النحاس و69 ملليجرام من الفوسفور. وهذا يعادل 33% من البدل اليومي الموصى به للنحاس و10% من البدل اليومي الموصى به للفوسفور، وفقًا لمجلس الغذاء والتغذية التابع لمعهد الطب.

البوتاسيوم والمنغنيز.

توفر البطاطس المسلوقة أيضًا المعادن الأساسية مثل المنغنيز والبوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن الإلكتروليت في الجسم ويلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة العضلات والقلب والأعصاب. يدعم المنغنيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مهم لشفاء الجروح.

تحتوي البطاطس المسلوقة على 591 ملليجرام من البوتاسيوم لكل كوب، أو 13% من الكمية اليومية الموصى بها.

كما توفر حصة واحدة من البطاطس المسلوقة 0.22 ملليجرام من المنغنيز، أي 12% من المدخول اليومي للنساء أو 10% للرجال، كما يوصي معهد الطب.

أفكار الطعام

تجنب الرتابة عن طريق دمج البطاطس المسلوقة في الوصفات الصحية. قم بتغطية البطاطس المطبوخة بالقليل من زيت الزيتون والزعتر الطازج وإكليل الجبل، ثم استخدمها كطبقة صحية للسلطات أو كطبقة لذيذة لللفائف.

تُمزج البطاطس المسلوقة مع البصل الأخضر والبيض المسلوق المفروم وصلصة خردل ديجون للحصول على لمسة صحية على سلطة البطاطس الفرنسية، أو تقدم البطاطس المسلوقة مع الريحان كطبق جانبي لصدر الدجاج المشوي أو السلمون.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

3 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

6 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

10 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

16 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

29 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

29 دقيقة منذ