ما هي فوائد اللبان الدكر للتخسيس
رشاقة ورجيم
صحتي

يمكن أن تعزى الفوائد الصحية للبخور إلى خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا والمضادة للخلايا والمهدئة والمهدئة. للبان اللبان العديد من الاستخدامات الطبية والفوائد الصحية، مثل تقليل التوتر، وتقوية المناعة، وتحسين صحة الجلد، وتحسين الذاكرة، والمساعدة في إنقاص الوزن. ما هي فوائد البخور للتخسيس

فوائد البخور للتخسيس

اللبان مادة راتنجية تعتبر الأولى في الطب البديل (التقليدي) لتقوية الذكاء والذاكرة وهي مفيدة جداً لصحة الجسم والبشرة والشعر. وهو صمغ شجرة البوسويليا الذي ينمو في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط. البخور له طعم مرير.

وقد استخدمت هذه المادة منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض. ويتميز اللبان اليوم برائحته النفاذة، ويمكن استهلاكه بطرق مختلفة، إما عن طريق استنشاق الزيت المستخرج منه، أو إضافته إلى الشاي، أو تناول مكملاته الغذائية، أو تطبيقه مباشرة على الجلد. كما أنها تستخدم للبخور. اللبان له فوائد عديدة للجسم، تتراوح بين مضاد للالتهابات إلى الحماية من السرطان وفقدان الوزن. يمكن الحصول على فوائد البخور لخسارة الوزن من خلال طرق مختلفة.

يتم استخراج زيت اللبان من راتنج شجرة موطنها الصومال وإفريقيا، وهو ممتاز لتهدئة القلق والحالات المزاجية السيئة التي يمكن أن تسبب الحاجة إلى اللجوء إلى الطعام للشعور بالشبع. وهو غني بالتركيبات الجزيئية التي تسمى سيسكيتربين، والتي يمكنها عبور حاجز الدم في الدماغ. يمكن أن يساعد زيت اللبان في تخفيف الآثار السلبية للقلق والاكتئاب.

يمكن لزيت اللبان أن يسهل عملية الهضم عن طريق تسريع معدل إفراز العصارة الصفراوية والمعدة، مما يؤثر بشكل إيجابي على معدل التمثيل الغذائي ويساعد في فقدان الوزن. ويمكنه أيضًا تحفيز حركات الأمعاء التي تساعد على تحرك الطعام بشكل صحيح عبر الأمعاء، مما يحسن عملية الهضم بشكل عام.

كيفية استخدام زيت اللبان العطري لإنقاص الوزن

استنشقه عندما تشعر بألم الجوع، استنشق بعمق عدة أنفاس من زيت اللبان مباشرة من الزجاجة. سيؤدي ذلك إلى الشعور بالهدوء والاسترخاء ويمنع الأكل العاطفي.

الاستخدام في موزع الروائح أضف بضع قطرات من زيت اللبان إلى موزع الروائح ودع الرائحة الترابية الحلوة تملأ الهواء. يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة العقل والجسم بعد يوم طويل ومتعب، مما يؤدي إلى تقليل القلق والتوتر. قد يعني هذا انخفاضًا في الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

فقدان الوزن مع مضغ العلكة ومضغ العلكة

البخور مادة حارة وجافة. ومن المعروف أن المواد الساخنة والجافة تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما يعمل اللبان على مكافحة تراكم البلغم في الجسم. وقد ثبت أن خصائص اللبان مرتبطة بفقدان الوزن. بالإضافة إلى التحقق من آثاره المفيدة لخفض نسبة السكر في الدم وتقليل الدهون في الدم وحماية الكبد.

وصفة لتخفيف الوزن وتنحيف الجسم بالعلكة.

ضعي ملعقة كبيرة من البخور في وعاء من الماء ثم اسكبي فوقها الماء المغلي. بعد ذلك، قومي بتحريك الخليط حتى يتحول إلى اللون الأبيض. نتركها ونضعها في علبة مغلقة. قبل كل وجبة تناول نصف كوب.

فوائد البخور الصحية

ومن الفوائد الصحية التي يقدمها البخور للجسم

خصائص مضادة للميكروبات

زيت اللبان فعال كمطهر. حتى الأبخرة أو الأبخرة الناتجة عن الاحتراق لها خصائص مطهرة ومطهرة تقضي على الجراثيم حيث يقوم الدخان بتصفيتها. وفقا لبعض الدراسات، فإن زيت اللبان له خصائص مضادة للميكروبات وقد يساعد في الحماية من مسببات الأمراض. ويمكن تطبيقه على الجروح لحمايتها من تسمم الدم. وهو مفيد أيضاً للجروح الداخلية ويمنع إصابتها بالعدوى.

يحسن صحة الفم

ومن المعروف أن زيت اللبان يحارب الكائنات الحية الدقيقة الضارة. تعمل هذه الخصائص أيضًا بشكل جيد في الحفاظ على صحة الأسنان. في حين أنه يجد استخدامات واسعة في طب الأسنان في العديد من الثقافات حيث يتم الترحيب به لخصائصه الوقائية، فقد وجدت إحدى التجارب أن اللبان مفيد بشكل خاص ضد التهاب اللثة. وتعتبر الدراسة أنه دواء آمن واقتصادي ويمكن استخدامه كمكمل للعلاج التقليدي

يمكنك استخدام البخور بعدة طرق لجني فوائده في إنقاص الوزن. اختاري الشرح طريقة التي تفضلينها والأبسط بالنسبة لك وامنحي جسمك الفرصة للاستمتاع بجميع فوائد البخور.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *