ما هي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس
رشاقة ورجيم
صحتي

كم منكم لا يستطيع العيش بدون فنجان قهوة ساخن عند الاستيقاظ ليس هناك شك في أن فنجانًا من القهوة يمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها بشدة وهذا الدعم الفوري للاستمرار. هل سمعت عن القهوة الخضراء إذا لم تكن على دراية بالفوائد الصحية الرائعة التي تقدمها، بما في ذلك فوائد القهوة الخضراء لإنقاص الوزن، فهذا المقال لا بد من قراءته لتعرف أهمية القهوة الخضراء لإنقاص الوزن.

حبوب القهوة الخضراء هي بذور ثمار القهوة التي لا يتم تحميصها مثل القهوة العادية. تحتوي حبوب البن الخضراء على كمية أعلى من حمض الكلوروجينيك الذي له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. وتنخفض كمية هذا المركب عندما يتم تحميص القهوة وتخميرها كما نستهلكها عادة.

يعمل حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة كمضاد للأكسدة، مما يعزز فقدان الوزن ويساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم ويحافظ على مستويات السكر في الدم. مثل الشاي الأخضر، أصبحت القهوة الخضراء أيضًا شائعة لفقدان الوزن. القهوة الخضراء لا تحتوي على الحليب أو السكر.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء هو محتوى معجزة يساعدك على إنقاص الوزن. يساعد على إذابة الدهون غير المرغوب فيها في الجسم وبالتالي يعزز فقدان الوزن. فيما يلي ثلاث طرق أخرى يمكن أن تساعدك بها القهوة الخضراء على إنقاص الوزن

زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك

نعلم جميعًا أنه كلما ارتفع معدل التمثيل الغذائي لدينا، كلما زاد الوزن الذي نفقده. يساعد حمض الكلوروجينيك على زيادة معدل الأيض الأساسي (BMR)، مما يقلل من إطلاق الجلوكوز من الكبد إلى مجرى الدم. وبعد ذلك، بدلاً من الجلوكوز، يبدأ جسمك في حرق الدهون الزائدة، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

تقليل شهيتك

إذا كان الإفراط في تناول الطعام هو سبب وزنك الزائد، فعليك تجربة القهوة الخضراء. اشربي القليل من القهوة الخضراء، فهي تعمل كمثبط طبيعي للشهية. فهو يساعد على التحكم في الرغبة الشديدة وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. كما أن الاستهلاك المنتظم للقهوة الخضراء يمنع استهلاك الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

يقلل من امتصاص السكر.

شرب القهوة الخضراء يقلل من امتصاص السكر في الأمعاء الدقيقة. وهذا بدوره يؤدي إلى كمية أقل من السكر الذي يمكن تخزينه على شكل دهون.

فوائد أخرى للقهوة الخضراء

الوقاية من مرض السكري من النوع 2

نظرًا لأنها يمكن أن تساعد في تنظيم الجلوكوز والأنسولين، كما تمت مناقشته في هذه المقالة، فقد تساعد أحماض الكلوروجينيك أيضًا في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أو إدارته.

أفادت ة أجريت عام 2022 أن مستخلص القهوة الخضراء يمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم، وأنه عند تناول جرعات تزيد عن 400 ملليجرام (مجم) يوميًا، يمكنه أيضًا تحسين مستويات الأنسولين.

السيطرة على ضغط الدم

يمكن أن يؤثر مستخلص القهوة الخضراء بشكل إيجابي على الأوعية الدموية، مما يؤثر بشكل كبير على صحة القلب.

يمكن لمستخلص حبوب البن الخضراء أن يساعد الأشخاص على التحكم في ضغط الدم. أظهرت ة أجريت عام 2022 أن تناول أكثر من 400 ملغ من المستخلص لمدة 4 أسابيع أدى إلى انخفاض كبير في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

تظهر الأبحاث أن حبوب القهوة الخضراء لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى تلف الخلايا وهو عامل رئيسي في العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك السرطان والتهاب المفاصل والسكري وأمراض المناعة الذاتية.

ولهذا السبب، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، كجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن يكون له فوائد صحية مهمة، بما في ذلك مستخلص حبوب البن الخضراء.

أفضل وقت لشرب القهوة الخضراء.

على الرغم من أنه يمكنك شرب القهوة الخضراء في أي وقت من اليوم، إلا أنه من الأفضل شربها مباشرة بعد الوجبات. وذلك لأن مستويات السكر في الدم ترتفع بعد تناول البروتين والكربوهيدرات. شرب القهوة الخضراء يمكن أن يساعد في منع حدوث طفرات والحفاظ على مستويات السكر في الدم. يمكنك إضافة القليل من العسل أو القرفة لتحسين النكهة.

ما هي بعض الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

يمكن تناول القهوة الخضراء كمشروب بأمان طالما أن تناول الكافيين اليومي لا يتجاوز 400 ملليغرام. إذا تم تناول الكافيين بكميات كبيرة فإنه يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل

  • صداع
  • قلق
  • هَم
  • إدرار البول
  • القيء
  • اضطراب الجهاز الهضمي
  • عدم انتظام ضربات القلب

كما لا ينصح بتناول الكافيين، سواء من القهوة الخضراء أو السوداء، للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة. على سبيل المثال، قد يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب بتجنب الكافيين لأنه قد يتسبب في بدء ضربات القلب بشكل أسرع أو عدم انتظام ضربات القلب.

قد يجد الأشخاص الذين يعانون من القلق والأرق أيضًا أن الكافيين يؤدي إلى تفاقم أعراضهم.

إذا كنت تتناول أي أدوية، يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الكافيين. هناك كبسولات قهوة خضراء خالية من الكافيين في السوق، ولكن لا يزال عليك توخي الحذر عند استخدامها. استشر طبيبك أولاً قبل تناوله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *