الأقسام: رياضة

رياضة البيلاتس مفتاح الصحّة وتغيير حياتك نحو الأفضل رشاقة ورجيم صحتي

اكتسبت رياضة البيلاتس شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة لأنها تجمع بين القوة البدنية والعقلية. ولها فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم والصحة وتغير حياة من يمارسها بشكل عام. من خلال الموقع الرسمي، تابع هذا المقال لتتعرف أكثر على هذا النوع من الرياضة وأبرز التغيرات التي تحدثها على جسمك وحياتك.

ما هي تمارين البيلاتس

البيلاتس هو نظام يتضمن مجموعة من التمارين التي تستخدم فيها معدات وأدوات خاصة. وتهدف هذه الرياضة إلى تحسين القوة البدنية والمرونة والبنية العامة، بالإضافة إلى تحسين الوعي العقلي. تتضمن التمارين مجموعة من الحركات والأوضاع المختلفة التي يتم تطبيقها بشكل متسلسل وتتطلب التركيز والدقة لأداءها بشكل صحيح. ومن الجدير بالذكر أن هذه التمارين تستخدم كافة عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين والفخذين.

على الرغم من أن دروس البيلاتس تستمر من 45 دقيقة إلى ساعة، إلا أنه يمكنك القيام بها في وقت أقل اعتمادًا على عدد التمارين التي تربكك. يتضمن روتين البيلاتس عادة 25 إلى 50 تكرارًا لتمارين القوة. يمكنك ممارسة هذه التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل من خلال شراء فيديوهات خاصة بهذه التمارين.

كيف تغير رياضة البيلاتس حياتك

تحسين قوة الجسم

تعمل هذه التمارين على زيادة قوة عضلات الجسم مع الحفاظ على الوضعية الجيدة والصحيحة. بالإضافة إلى أنها تضمن توازن الجسم وتقلل من التعرض لإصابات العضلات، مع زيادة التركيز والوعي أثناء الحركة.

زيادة مرونة الجسم.

تعمل تمارين البيلاتس على تحريك الجسم بأكمله بما في ذلك العضلات والمفاصل دون استثناء. ولذلك فإن مرونة الجسم تزداد نتيجة هذه التمارين الرائعة مع الاستمرار في ممارستها.

تحسين شكل الجسم

تعمل تمارين البيلاتس على تجميل الجسم بشكل كبير لأنها تتطلب حركة هائلة لعضلات الخصر. وبالتالي فهو يساعد على شد وتقوية عضلات الفخذ الداخلية ونحت منطقة الخصر والبطن. بالإضافة إلى المساهمة في ظهور عضلات البطن والخط الناصف.

تطوير وضعية الجسم.

من الطبيعي أن تتحسن وضعية جسمك تلقائياً مع تمارين البيلاتس. سوف تشعر أنك أكثر لياقة عندما تقف. سيساعد ذلك في تقليل آلام الظهر والرقبة وتخفيف التوتر في الجسم ومنع الإصابات. واعلمي أن الاستمرار في هذه التمارين باستمرار يؤدي إلى تقوية الظهر، وتطوير وتقوية عضلات الأرداف والبطن، التي تعمل معًا لتكوين وضعية مثالية ومتناغمة وأكثر توازنًا.

زيادة الطاقة والحيوية مع تقليل التوتر.

تمارين البيلاتس تمنح الجسم المزيد من الطاقة ولا ترهقه. الحركات أبطأ وتتطلب جهدا أكثر وعيا. وهذا النوع من التمارين يحفز التنفس والدورة الدموية وينشط العمود الفقري والعضلات… وبالتالي يعزز هرمون الإندورفين الذي يمنح الجسم الشعور بالسعادة. ومن الطبيعي أن ينخفض ​​التوتر نتيجة لهذه العملية.

كما تحفز هذه التمارين الإنسان على الاستيقاظ مبكراً بكامل الطاقة والحيوية، وتحسن المزاج والتركيز، وتزيد طاقة الجسم وحيويته.

تحسين ودعم الصحة ووظائف الدماغ والذاكرة.

أظهرت الدراسات التي تقيس التغيرات في نشاط دماغ المرأة بعد 10 أسابيع من بدء ممارسة البيلاتس زيادة في قوة موجات ألفا في الدماغ. ويرتبط بنشاط الشبكات العصبية وأداء الذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى. ولذلك تساهم هذه التمارين في تحسين الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بالزهايمر وتحسين القدرة على التعلم وحل المشكلات بشكل أفضل… بالإضافة إلى تسجيل معدل ذكاء أعلى، وغيرها الكثير. ويعتقد العلماء أن هذا النوع من التمارين قد يكون خيارًا علاجيًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الدماغ التنكسية والاختلالات المعرفية.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

8 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

11 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

15 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

21 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

33 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

34 دقيقة منذ