فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟

فرصة أخيرة لطلاب الثانوية الأزهرية الحاصلين على تقدير ضعيف. ويمكنهم الالتحاق بالمعاهد والكليات المختلفة التي تتوافق مع درجاتهم، مما يسمح لهم بإكمال تعليمهم العالي وتقبل الثانوية الأزهرية الطلاب الحاصلين على درجات أقل نسبيًا، سواء في المجالات الدينية أو العامة.

معاهد طلاب الثانوية الأزهرية

وتشمل المعاهد المعلنة على الموقع الإلكتروني للالتحاق بها المؤسسات الاجتماعية التي تعنى بإعداد الطلاب لمجالات العمل الاجتماعي والتنموي. يمكنك أيضًا الالتحاق بدورات التمريض التي توفر فرصًا للعمل في قطاع الرعاية الصحية، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على معدل متوسط.

الكليات التربوية

أما بالنسبة للتعليم العالي فيمكن للطلاب الالتحاق بالكليات التربوية من خلال نظام الانتساب أو الالتحاق ببعض الجامعات، حيث يتم القبول في هذه الكليات بمعدلات منخفضة نسبياً، كما تقدم كليات الزراعة وكليات الفنون بعض التخصصات، خاصة في مجالات مثل الجغرافيا والتاريخ والتاريخ. اللغات.

كليات الحقوق والتجارة

هناك كليات نظرية مثل كليات الحقوق والتجارة يمكنها قبول الطلاب الحاصلين على درجات أقل وإتاحة الفرصة للتخصص في عدة مجالات، بما في ذلك الشريعة والقانون والاقتصاد. وتعتبر هذه المعاهد والجامعات خياراً جيداً للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم ومتابعة التدريب وتحقيق طموحاتهم المهنية رغم انخفاض درجاتهم.

كما يوجد إمكانية الالتحاق بالمعاهد الفنية لكليات العلوم بالقاهرة وأسيوط: في التخصصات (فني معمل – تحاليل بيولوجية – إعداد قاعدة بيانات)، ومدة الدراسة سنتان دراسيتان للحصول على الدبلوم الإعدادي فني ( المؤهل فوق المتوسط) يغلق الخضوع للتدريب في المستشفيات لمدة 6 أشهر وهو شرط أساسي للحصول على الشهادة.

بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق بمعهد المساعدين القضائيين بكليات الشريعة والقانون للبنين (القاهرة – طنطا – دمنهور – تفحانة الأشرف – أسيوط) مدة الدراسة سنتان دراسيتان للحصول على دبلوم المساعدين القضائيين (مؤهل فوق متوسط).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *