الأقسام: رياضة

فوائد الكمون للتخسيس ومحاربة السمنة رشاقة ورجيم صحتي

الكمون هو نوع من التوابل المشهورة المستخدمة في الطبخ حول العالم.

يمكن أن يعزز الكمون عملية التمثيل الغذائي، ويخفض نسبة الكوليسترول، ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم. تؤكد الدراسات أن تناول الكمون المطحون يساعد بعض الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. ولذلك فإن فوائد الكمون لإنقاص الوزن تكون إيجابية لمن يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد.

على الرغم من عدم وجود ضمان بأن فوائد الكمون لإنقاص الوزن ستكون فعالة، إلا أن خصائصه الفريدة وفوائده الصحية الأخرى تجعله يستحق التجربة بالنسبة لمعظم الناس.

كيفية استخدام مسحوق الكمون

يتمتع الكمون بالقدرة على مساعدتك على إنقاص الوزن بفضل العنصر النشط الفريد الثيموكينون، وهو مادة كيميائية طبيعية ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

يمكن أن يهاجم الثيموكينون الجذور الحرة في جسمك، مما يساعد جسمك على تطهير نفسه من السموم. يساعد الكمون الخلايا على الاستجابة للأنسولين والجلوكوز، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

مع مرور الوقت، يمكن أن تعمل تأثيرات الكمون جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لتقليل رواسب الدهون وتقليل الالتهابات في الجسم. عندما يعمل كل شيء معًا، قد تلاحظ أن أعراض الانتفاخ والانتفاخ والتعب تقل عند تناول الكمون.

تدعم الأبحاث فكرة أن الكمون يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، لكننا بحاجة إلى مزيد من الدراسات للتوصل إلى نتيجة قاطعة حول مدى نجاحه.

أظهرت دراسة صغيرة أجريت على 72 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أن إضافة الكمون والليمون إلى روتين فقدان الوزن يسرع بشكل كبير من فقدان الوزن.

المفاهيم الخاطئة حول نتائج فقدان الوزن الكمون

في حين أن الكمون يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، إلا أن هناك حدودًا واقعية لمقدار زيادة الوزن الذي يمكنك توقع استخدامه. هناك أيضًا مفاهيم خاطئة حول كيفية عملها.

يمكن للكمون استهداف منطقة واحدة فقط من جسمك، مثل المعدة، للتخلص من الدهون. في حين أنه يحسن أو يساعد على تقليل الالتهاب، والذي يمكن أن يؤدي إلى منطقة وسطى أنحف، إلا أن الكمون لا يمكنه في الواقع القضاء على الدهون. فقط فقدان الوزن العام يمكنه استهداف رواسب الدهون في الجسم.

فوائد الكمون للتخسيس

يمكنك استخدام الكمون لإنقاص الوزن بعدة طرق.

مشروب الكمون

حاول صنع مشروب الكمون الخاص بك (ويسمى أيضًا ماء الجيرا) عن طريق نقع ملعقتين صغيرتين من بذور الكمون في 1.5 لتر من الماء المغلي، وتصفية البذور، وشرب الماء مع زيوت ومستخلصات الكمون الصحية.

يمكن لمياه جيرا أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على توازن نسبة السكر في الدم، وكذلك زيادة ترطيب الجسم.

وفقًا للروايات، يشرب الناس ماء الجيرا مرتين يوميًا على معدة فارغة للحصول على نتائج أفضل.

مكملات الكمون

يمكنك شراء مكملات الكمون عن طريق الفم التي تحتوي على بذور الكمون المطحونة أو زيت بذور الكمون الأسود. تناول هذه المكملات مع الطعام مرة واحدة يوميًا أو وفقًا لتوجيهات العبوة.

مكملات الكمون يمكن أن تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم.

الكمون في نظامك الغذائي

يمكنك أيضًا اختيار استهلاك الكمون ببساطة في نظامك الغذائي. يحتوي مسحوق الفلفل الحار وبذور الكمون والكمون المطحون على مضادات الأكسدة وقدرة الكمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

تعتبر نكهة الأرز والعدس والخضروات المحمصة مع الكمون شرح طريقة لذيذة لتجربة فوائدها.

فوائد أخرى للكمون

الكمون ليس مفيدًا فقط كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن. يوفر فوائد أخرى

  • يحتوي على نسبة عالية من الحديد، وهو معدن لا يدمجه الكثيرون في نظامهم الغذائي.
  • قد يحسن الكولسترول HDL (الجيد) و LDL (الضار).
  • يمكن أن يساعد في حمايتك من التسمم الغذائي بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والمضادات الحيوية.
  • يدعم جهازك المناعي، ويمنعك من الإصابة بالمرض في كثير من الأحيان.
  • له خصائص مضادة للسرطان.

تحسين الهضم (فوائد فقدان الوزن غير المباشرة)

هناك سبب يدعو الهنود إلى تسمية الكمون بأنه أداة مساعدة في الجهاز الهضمي. فهو يحارب مشاكل الانتفاخ والغازات، مما يؤدي في النهاية إلى تناول أفضل واستهلاك طعام أكثر متعة.

– لا يحتوي على المغنيسيوم أو الصوديوم اللذين ينشطان المعدة ويقللان التهيج، خاصة عند تناولهما مع الماء الساخن. ليس تركيبه الكيميائي وحده هو الذي يساعد على الهضم؛ رائحة الكمون. يفتح الشهية وينشط الغدد ويحفز الشهية.

لأنه يساعد على الهضم، يساعد الكمون بشكل غير مباشر على فقدان الوزن. لأن وذلك لأن الهضم والهضم الأفضل يؤدي إلى عملية التمثيل الغذائي الأكثر توازناً. إذا تمكنت من هضم الطعام بشكل صحيح، دون حدوث مخالفات أو انتفاخ، فسيقوم جسمك بتفكيك النظام الغذائي وفصل الأجزاء المفيدة عن الأجزاء غير المفيدة بسرعة.

الحديد وفقدان الوزن

يحتوي الكمون على نسبة كبيرة من الحديد، وهو من أهم المعادن الحيوية في الجسم. الحديد مسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين، وهو العامل الذي ينقل الأكسجين إلى دمنا (من الرئتين والأعضاء الأخرى).

تناول ملعقة صغيرة من الكمون يغطي 18% من كمية الحديد التي تتناولها؛ الآن هذا كثير من الحديد! أضف إلى ذلك حقيقة أن بعض الفيتامينات (مثل فيتامين ب) تؤدي إلى امتصاص أفضل للحديد؛ لا يوجد سبب يمنع الأشخاص المصابين بفقر الدم من استخدامه.

الآن، سيخبرك معظم الناس أن الحديد ليس له علاقة بخسارة الوزن، لكنهم مخطئون جدًا. صحيح أن الحديد يجب أن يرتبط بشكل مباشر بخسارة الوزن، لكن له ارتباط مباشر بالطاقة. كما ذكرنا أعلاه، يساعد الهيموجلوبين على نقل الأكسجين عبر مجرى الدم.

غالبًا ما يشكو الأشخاص المصابون بفقر الدم من التعب أو الدوخة أو نقص الطاقة. يؤدي نقص الحديد إلى طاقة أقل وجهاز مناعي أضعف وقوة أقل للقيام بأي شيء، حسنًا! عندما لا يكون لدينا طاقة، لا يمكننا ممارسة الرياضة أو ركوب الدراجة أو المشي، ويتباطأ التمثيل الغذائي لدينا. نحن نأكل أقل ونستخدم أقل ونعالج أقل ونعمل أقل.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار دوليّة

اعرف دلوقتى.. تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024 من خلال موقع مديرية الامن العام الادرنية psd.gov.jo

يتسأل الطلاب عن طرق تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024، حيث قد تم الاعلان من قبل مديرية الامن العام الاردنية…

4 ثواني منذ
  • ترددات قنوات

“تابع الهندى” تردد قناة زي ألوان على الاقمار الصناعية المختلفة وكيفية تثبيت قناة زي ألوان على التلفاز

تردد قناة زي ألوان على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث المتداولة من قبل الكثير من مشاهدين ومحبين الدراما الهندية،…

4 ثواني منذ
  • تجارة واعمال

اسعار اللحوم اليوم في مصر الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل محلات الجزارة ومنافذ البيع .. كيلو اللحمة بكام؟

شهدت محركات البحث اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، زيادة ملحوظة في الاستفسارات حول اسعار اللحوم اليوم في مصر ، واستقرت…

دقيقتين منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

12 دقيقة منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

15 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

19 دقيقة منذ