الأقسام: رياضة

أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم رشاقة ورجيم صحتي

ما هي أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم سؤال يتكرر بين غالبية النساء اللاتي يعانين من مشكلة الوزن الزائد. في الواقع، إن حرق دهون البطن والأرداف هي عملية معقدة بالنسبة للنساء، وتتطلب الكثير من الإرادة والصبر من جانبهن. وينصح الأطباء بتناول وجبات خفيفة قبل النوم بساعتين لأن الدهون تتراكم بشكل كبير أثناء الليل.

تشكل دهون البطن والأرداف في بعض الأحيان عقدة نفسية لدى بعض النساء، فيما تواجه البعض الآخر صعوبات كبيرة في فقدان الوزن على الرغم من الإفراط في ممارسة الرياضة. وسبب هذه المشكلة هو أنهم يتبعون نظاماً غذائياً لا يتوافق مع معايير وطبيعة وحالة أجسادهم الصحية.

لذلك ننصحك باستشارة أخصائي التغذية قبل اتباع أي نظام غذائي للحصول على نتائج فعالة وتجنب المشاكل الصحية الخطيرة. اخترنا لك أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم، وسنتحدث عنها فيما يلي

ما هي أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم

لبن

أثبتت الدراسات أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد على حرق دهون البطن والأرداف وإنقاص الوزن. ينصح الأطباء بشرب الحليب قبل النوم لأنه يحتوي على الكالسيوم الذي يساعدك على النوم. كما أنه يحفز الدماغ على استخدام الأحماض الأمينية لإنتاج الميلاتونين، مما يساعدك على النوم كالأطفال.

زنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم، وذلك لاحتوائه على مركبات صحية تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي. كما أن تناول الزنجبيل في نظامك الغذائي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسهولة عن طريق تناول وجبات أصغر واستهلاك سعرات حرارية أقل لبقية اليوم.

مشروب البابونج

شرب البابونج يومياً قبل النوم يساعدك على التخلص من دهون البطن والأرداف، حيث أنه يساعد على زيادة مستوى الجلايسين الذي يساعدك على النوم وتنظيم مستويات السكر في الدم. ويوصي أحد خبراء التغذية بتناوله دون إضافة السكر أو العسل إلى محتوياته، وذلك قبل النوم بـ 15 دقيقة على الأقل.

كُركُم

ويصنف مشروب الكركم كأحد أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم، لأنه ينظم مستويات هرمون الأديبونيكتين المسؤول عن تحسين مستويات الجلوكوز والتمثيل الغذائي. كما يعمل الكركم على طرد السموم من الكبد وتحسين حساسية الأنسولين. وينصح بشرب مشروب الكركم الدافئ قبل 20 دقيقة من الذهاب إلى السرير.

مشروب الليمون والخيار

يعتبر مشروب الليمون والخيار من أفضل المشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم، لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والألياف التي تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع. ويساعد هذا المشروب الطبيعي أيضًا على تقليل مستويات السكر في الدم وترطيب الجسم أثناء النوم. وينصح بشربه قبل النوم بنصف ساعة على الأقل.

ملحوظة للحصول على نتائج فعالة ننصحك بوضع قطع الخيار غير المقشرة في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء وإضافة 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج.

القرفة

يعتبر مشروب القرفة من المشروبات الطبيعية الفعالة لحرق دهون البطن والأرداف لأنه يسيطر على أعراض زيادة الوزن ويعمل على تخفيفها. كما يساعدك شرب القرفة على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يسهل فقدان الوزن عن طريق تناول وجبات خفيفة واستهلاك سعرات حرارية أقل لبقية اليوم.

ملاحظة يجب استشارة طبيب التغذية قبل تناول هذا المشروب، لأن الإفراط في تناول القرفة يرتبط بمضاعفات صحية خطيرة، مثل تلف الكبد، وانخفاض مستويات السكر في الدم وغيرها.

مشروب الهندباء

يقضي مشروب الهندباء على احتباس السوائل في الجسم ويحرق دهون البطن والأرداف بسرعة. للحصول على نتائج فعالة ينصح بشرب مشروب الهندباء قبل 15 دقيقة من الذهاب إلى النوم ودون إضافة السكر أو العسل إلى محتوياته.

كمون

الكمون هو أحد المكملات الغذائية والأعشاب الأكثر فعالية لإنقاص الوزن بسرعة. يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ويساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. ينصح به للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.

مشروب بروتين الصويا

يعتبر مشروب بروتين الصويا من أفضل مشروبات حرق دهون البطن والأرداف قبل النوم، وذلك لاحتوائه على الحمض الأميني الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، مما يحفز عملية حرق الدهون.

وأخيرًا، لا تترددي في استشارة أخصائي التغذية قبل اتباع أي نظام غذائي للحفاظ على سلامتك وتجنب حدوث مضاعفات صحية خطيرة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار إقتصادية

سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 في السوق السوداء والبنوك المصرية .. اليورو عامل كام اليوم؟

شهدت محركات البحث إقبالا كبيرا من المهتمين بأسعار العملات وخبراء الاقتصاد اليوم، الأربعاء 2 أكتوبر 2024، للبحث عن أسعار اليورو…

9 دقائق منذ
  • التعليم

رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024 من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يزداد البحث عن رابط التقديم على الجامعات العراقية 2024، حيث يستعد الطلاب الناجحين في السادس الإعدادي علمي وأدبي 2024 الدور…

11 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

15 دقيقة منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

21 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

34 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

34 دقيقة منذ