الأقسام: أخبار محلية

نائب وزير الإسكان يشهد حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين

دكتور. شهد سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون البنية التحتية حفل الختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لتحسين مهارات بعض المهندسين وكذلك متخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي في صعيد مصر، وذلك بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك التنمية الأفريقي والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي

وفي كلمته شكر نائب الوزير جميع المشاركين في البرنامج التدريبي. كما أوصى المتدربين بالاهتمام بتطبيق المعرفة والمفاهيم التي تدربوا عليها ونقل خبراتهم من أجل نقل المعرفة المتقدمة إلى العاملين الآخرين مما ينعكس على تطوير أداء مياه الشرب و شركات السباكة، حيث تؤكد على أن التدريب والتعلم المستمر وزيادة مهارات العاملين هي أساس تطوير الأداء، من أجل تغيير التفكير نحو إدارة الحلول بدلا من إدارة المشاكل، بما يعود بفوائد المشاريع الغنية في شركات السباكة.

التنسيق بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الأفريقي

ونوه نائب وزير الإسكان بالجهود التنسيقية بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الأفريقي لضمان نجاح تنفيذ برنامج زيادة كفاءة العاملين وتطوير الكوادر الشابة في مؤسسات مياه الشرب والصرف الصحي، مسلطاً الضوء على أهمية الاستثمار في العنصر البشري وتنفيذ أهداف برنامج خدمات الصرف الصحي المتكاملة بالمناطق الريفية بصعيد مصر.

دكتور. بدوره أكد لطفي جعفر عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، على ضرورة الاستفادة القصوى من نتائج البرنامج التدريبي في مجالات ممارسات إدارة العقود وإدارة المشروعات الإنشائية من خلال التطبيق المستمر. ما تم تعلمه وتطبيقه خلال فترة التدريب.

تطوير أداء المتدربين

وأشاد عبد الرحمن دياو المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي بالأثر الفعال للتدريب على تطوير أداء المتدربين بمؤسسات مياه الشرب والصرف الصحي من خلال متابعة النتائج المحققة من خلال التدريب من خلال إدارة المشروعات وتوفير القيادة لمؤسسات مياه الشرب والصرف الصحي. أهداف برنامج خدمات الصرف الصحي المتكاملة الحالي في ريف الصعيد في تنفيذه بمحافظة الأقصر، لافتاً إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الإسكان ووحدة إدارة المشروعات التابعة لها لإنجاح البرنامج في أهدافه بالتنسيق مع شركة مياه وصرف صحي الأقصر ومقاولي التنفيذ.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور والمدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي بتسليم الشهادات لـ 40 من خريجي البرنامج التدريبي بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان وبني سويف.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار دوليّة

استعلم عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 وشروط استحقاق سكنات عدل 3 بالجزائر

الاستعلام عن اسماء المقبولين في سكنات عدل 3 من المواضيع الاكثر بحثا من قبل الكثير من المواطنين فى الجزائر، باعتبارها…

دقيقتين منذ
  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل الأسواق .. كم يساوي طن من الحديد؟

استمر سعر طن الحديد اليوم في مصر في الارتفاع الملحوظ، وذلك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، مما أثار تساؤلات كثيرة بين…

8 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة وناسة وكيفية ضبطها على الرسيفر

تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة من عمليات البحث الأكثر تداولا من قبل الكثير من الامهات والاباء، باعتبارها…

20 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر وكيفية تجديد منحة البطالة الجزائر عبر minha.anem.dz

ما هى شروط اللازمة لتجديد منحة البطالة 2024 في الجزائر، حيث قد أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن توفير رابط تجديد…

21 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024 .. الدولار يساوي كم مصري؟

تزايدت معدلات البحث من قبل الأفراد، سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، انخفاضا خلال التعاملات المسائية…

22 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

“anem.dz” رابط تجديد منحة البطالة من خلال موقع الوكالة الوطنية للتشغيل والمستندات المطلوبة للتسجيل في منحة البطالة الجزائر 2024

يزداد البحث عن رابط تجديد منحة البطالة، حيث تسعى الحكومة الجزائرية على توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين الذين يمرون بظروف صعبة،…

31 دقيقة منذ