«التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء المقبل، حفل إطلاق الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص المصري، ممثلاً بشركة Next Era Education، وذلك في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التنفيذية المصرية. سياسة الدولة بشأن تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحسين جودة التعليم وتحسين التعليم بما يتماشى مع معايير الجودة العالمية.

التكامل بين التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

ويهدف الحدث إلى إطلاق شركة “Next Era Education” وتسليط الضوء على دورها الرائد في إعادة تعريف التعليم في مصر ومشاركة رؤية مشتركة للوزارة وشركائها لتطوير التعليم من خلال دمج التكنولوجيا وتوقيع شراكة استراتيجية. – اتفاقيات لإدخال المجموعات والمؤسسات الأكاديمية الدولية.

تطوير العملية التعليمية

الشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم تندرج ضمن رؤية د. أيمن عاشور وزير البحث العلمي، الذي يسعى إلى تطوير جذري في نظام التعليم، حيث يمتلك الوزير رؤية ثاقبة لمستقبله، فهو يدرك حجم التحديات والفرص، كما استطاع وضع استراتيجيات مبتكرة لتطوير العملية التعليمية وتحسين نتائجها. وكان له دور حاسم في تحويل رؤية القيادة السياسية إلى واقع ملموس، مما أحدث نقلة نوعية في هذا المجال المهم. ومن خلال هذه الشراكة قام د. كما سيستفيد عاشور من خبرات وإمكانيات القطاع الخاص لخلق بيئة تعليمية مبتكرة تواكب احتياجات سوق العمل المتغيرة، استجابة لتوجيهات القيادة السياسية.

وتمثل الشراكة بين وزارة التعليم العالي والقطاع الخاص، ممثلاً بشركة Next Era Education، خطوة مهمة جداً نحو إحداث تغيير نوعي في نظام التعليم العالي، وهذا ممكن من خلال الجهود المشتركة للقطاعين العام والخاص من هؤلاء تم جمعها للاستفادة من خبرات كل فرد واستخدام الموارد المتاحة لتحقيق أهداف التنمية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وتحظى الشراكة بين القطاعين العام والخاص بأهمية كبيرة حيث أنها توفر إمكانات هائلة لتطوير نظام التعليم العالي في مصر من خلال تحسين جودة التعليم وإنتاج جيل جديد من الخريجين المؤهلين لسوق العمل العالمي كما يساهم في تعزيزه. مكانة مصر كوجهة جاذبة للطلاب الدوليين، كما تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى بناء مجتمع المعرفة القائم على الابتكار والإبداع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *