النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة

أكد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أن المبادرة الوطنية لتنمية الصناعات المصرية “إبداع” تمكنت من إحداث تغيير نوعي في مجال توطين الصناعات، حيث استطاعت تحقيق إنجازات مهمة، خاصة توطين 23 صناعة جديدة وجذب استثمارات 24 شركة من 14 دولة أجنبية و33 شركة مصرية كما بحثت 84 فرصة استثمارية صناعية وتمكنت من تنفيذ 23 مشروعا قائما في مرحلة أولى بتكلفة استثمارية تقدر بـ 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي – دولار تمثل 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية في السنوات الثلاث الماضية، ويجري حالياً تنفيذ مرحلة ثانية لاستكمال الدراسات الفنية والمالية لـ 24 مشروعاً واستكشاف 37 فرصة مستقبلية.

دعم وتعميق الصناعات الوطنية

وقالت “صبور” في بيان لها، إنها تعمل على دعم وتعميق الصناعات الوطنية من خلال إضافة استثمارات جديدة في القطاع الصناعي، مما يساهم في تحسين التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفرص العمل تخلق الشباب، مشيراً إلى أن المبادرة استهدفت بشكل خاص دعم المناطق الريفية التي عانت طويلاً من قلة الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية، مما يساعد على تحسين البنية التحتية لهذه المناطق من خلال توفير الأموال اللازمة لتطوير الكهرباء والماء والكهرباء. وشبكات الصرف الصحي، بالإضافة إلى إنشاء وتوسيع الطرق، مما ساعد على تحسين نوعية حياة السكان في المناطق الريفية.

دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأشار السيناتور إلى أن المبادرة تمثل أولوية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناطق الريفية، حيث تم تقديم الدعم المالي والفني لرواد الأعمال المحليين، مما ساهم في تنمية الاقتصاد المحلي من خلال تشجيع إنشاء مشاريع جديدة، مما ساهم في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل لسكان هذه المناطق، فضلا عن تمكين المرأة والشباب في المناطق الريفية من خلال تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات الفنية والإدارية، فضلا عن توفير الأموال اللازمة لبدء المشاريع الصغيرة وانعكس ذلك على تحسن مستويات المعيشة وتمكين قطاعات واسعة من المجتمع الريفي من المساهمة في العملية الاقتصادية.

تعزيز ممارسات التنمية المستدامة في المناطق الريفية

وأبرز النائب أحمد صبور دور مبادرة ستارت في تعزيز الممارسات في المناطق الريفية من خلال تعزيز المشروعات الزراعية والبيئية القائمة على الموارد المتجددة وإعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، مما يساهم في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية في مصر. . حيث تمكنت المبادرة من تحويل العديد من المناطق الريفية إلى مراكز اقتصادية نشطة، بما يعزز تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *