5 خطوات للتخلص من إدمان السكر
رشاقة ورجيم
صحتي

إذا كنت لا تستطيع شرب القهوة أو الشاي بدون سكر، فأنت تعاني من إدمان السكر، ويعتبر الإقلاع عن هذه المادة من أهم الخطوات لخسارة الوزن والحفاظ على حياة صحية بعيداً عن مرض السكري وضغط الدم. موقع “مذكراتي” يقدم لك 5 خطوات ذهبية للتخلص من السكر نهائيا

تقليل الكمية

كلما تناولت السكر أكثر، كلما زادت رغبتك في تناوله. كخطوة أولى، ابدأ بتقليل كمية السكر التي تتناولها يوميًا. فمثلاً، إذا تناولت ملعقتين كبيرتين من السكر مع فنجان قهوة، فليكن ملعقة ونصف. ملعقتين كبيرتين في الأسبوع الأول، ثم ملعقة كبيرة، وبعد فترة تعتاد على شرب القهوة بدون سكر. هذا سيجعل من السهل عليك التخلص من السكر تمامًا من جسمك.

لا يوجد سكر في المنزل

شاهد هذا المنشور على Instagram

عندما ترى الحلويات والسكر في المنزل وتعتاد على تناولها بشهية، فلن تتمكن من التخلص من هذه العادة قبل التخلص من الحلويات وجميع مشتقات السكر من الثلاجة وخزائن المطبخ. تنظيف المنزل من السكر وتحويله إلى مادة غير مرغوب فيها.

بدائل السكر

حتماً ستبحث عن بديل للسكر، فتبحث عن سكر الجاجري أو سكر التمر مثلاً. لا تتناول هذه المنتجات المصنعة أبدًا، لأنها قد تحتوي على نسبة عالية من السكر مما يجعلك تدمن عليها. كن مطمئنا، هذه المواد ليست خالية تماما من السكر ولن تساعدك على التخلص من إدمان السكر.

التعود على الأطعمة الأخرى

شاهد هذا المنشور على Instagram

عندما تشعر بالرغبة في تناول السكر، جرب أشياء أخرى، مثل الخضار المرة على سبيل المثال. التخلص من الإدمان ليس بالأمر السهل إلا إذا أقنعت نفسك بأنه سيضر بصحتك ويعرضك للأمراض، لذلك. ويجب استبداله بالخضار أو الحليب أو أي نوع من الأطعمة الصحية.

أنتقل إلى الرياضة

ممارسة الرياضة تحسن صحتك الجسدية والعقلية وتساعدك على حرق السعرات الحرارية. اجعل ممارسة الرياضة روتينًا يوميًا يساعدك على نسيان أو التغلب على حبك للسكر والحلويات. وبعد ممارسة التمارين الرياضية، ننصحك مثلاً بتحضير العصائر والمشروبات الصحية بدون سكر، أو حتى شرب الكثير من الماء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *