رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟

احتلت الجامعات الخاصة في مصر جزءًا كبيرًا من اهتمام الدولة والطلاب، فهي جامعات حكومية غير ربحية تسعى إلى تقديم خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بسعر متوسط، بالإضافة إلى توافر العديد من مؤسسات التعليم العالي المؤسسات المرتبطة بسوق العمل هي.

الرعاية الصحية المتكاملة في الجامعات الخاصة

تقدم الجامعات الخاصة خدمات طبية متميزة حيث يمكن لطلابها الحصول على العلاج المجاني طوال فترة دراستهم في الجامعة من خلال البطاقة التي يحصل عليها الطالب في السنة الأولى لدخول الجامعة.

دكتور. وقال محمد الشناوي رئيس الجامعة الدولية في تصريحات لـ«الوطن» إن الجامعة تمنح طلابها فرصة الحصول على الخدمات الصحية أسوة بأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنهم الخضوع للفحص والعلاج مجانا في أي وقت يريده وذلك من خلال البطاقة الصحية التي يحصل عليها من الجامعة أثناء وجوده في المدرسة.

الإمتحان مجاني لطلبة القطاع الخاص

دكتور. وأشار رئيس الجامعة عصام الكردي إلى أن الجامعات الخاصة مشمولة بنظام التأمين الصحي وفق توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحيث يستطيع أي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة خاصة توجه إلى أقرب مستشفى تعليمي أي مستشفى جامعي حكومي واحصل على الفحص المجاني عن طريق إرسال رد من الجامعة. سيقوم المستشفى بتغطية تكاليف فحص الطالب وعلاجه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *