منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات

دكتور. أعلنت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة سيستأنف تنفيذ خطته التدريبية بعد المولد النبوي، حيث يواصل المركز عمله لتنفيذ الأسبوع السابع من خطة تدريب المحليات للعام المالي 2024. /2025 غدا الاثنين.

تنظيم 5 دورات تدريبية

دكتور. وأكدت منال عوض أنه سيتم تنظيم خمس دورات تدريبية في الأسبوع السابع، منها ثلاث دورات جديدة سيتم تنفيذها لأول مرة. هذه دورة الحفاظ على النمط الثقافي والهوية البصرية في مشاريع الحدائق والمساحات الخضراء والمباني التراثية، لرؤساء أقسام التنسيق الثقافي والتخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المشاريع بالتعاون مع الجهاز الوطني للتنسيق العمراني، دورة التنمية الاقتصادية المحلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالتعاون مع برنامج الصعيد التابع للوزارة ومشروع المساعدة الفنية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والفئة المستهدفة هي مدير عام التخطيط وفرق التنمية الاقتصادية وإدارة الاستثمار و فريق الكتلة الاقتصادية في المحافظات ودورة تسويق القرارات والخدمات الحكومية والمشاريع لرؤساء وأمناء الوحدات الريفية.

تطوير الإدارة المحلية

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن التدريب أصبح ضرورة استراتيجية لتطوير الحكم المحلي في الجمهورية الجديدة، وهو ما يتطلب إعداد كوادر بشرية قادرة على الاستجابة لمتطلبات العمل وما يصاحبها من تطورات ومتغيرات سريعة والتطورات الحديثة التي يلاحظها يؤدي العالم من حولنا إلى التطوير والتحسين المستمر لمختلف الخدمات التي يحتاجها المواطن في المدن والمراكز والقرى.

وأشارت إلى أن خطة عمل الوزارة للفترة المقبلة تركز على زيادة كفاءة العاملين في الإدارة المحلية، بهدف خلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات ودفع عجلة التنمية، بما يلبي الاحتياجات التدريبية للمحافظات ويحقق رؤية التنمية المستدامة. وزارة التحسين، لتعزيز العنصر البشري في الجهاز الإداري للمحافظات والتأكد من استفادة المحافظات من العمليات التدريبية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الوزارة الدعم المالي اللازم لتنفيذ العديد من الإجراءات على كافة المستويات التنظيمية.

تنمية مهارات القوى العاملة المحلية

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أنها وجهت قطاع التدريب بالوزارة بوضع خطط طموحة لتنمية مهارات العمالة المحلية بما يتوافق مع أحدث البرامج التدريبية واستهداف المجالات الرئيسية والملفات المهمة في إطار خطط الحكومة. وتعليمات تحديد. وتشكيل مجموعة ثانية من القادة الجدد في الحكومة المحلية على مستوى الوزارات والمحافظات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *