ما هي فوائد تفاح الأخضر للرجيم
رشاقة ورجيم
صحتي

يعتبر التفاح الأخضر من أغنى الفواكه بالفيتامينات والعناصر المهمة للجسم. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، لذا فهي مثالية لفقدان الوزن. ما هي فوائد التفاح الأخضر للرجيم

ما هي فوائد التفاح الأخضر للجسم

يوفر التفاح الأخضر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ومن فوائد التفاح الأخضر للجسم نذكر ما يلي

  • يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تقلل من الإصابة بالسرطان أو الأورام الخبيثة.
  • يحافظ على صحة الجلد، ويؤخر ظهور علامات وأعراض الشيخوخة، مثل الكلف أو التجاعيد.
  • تقوية وتطوير صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

السعرات الحرارية في التفاح الأخضر

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة قليلة من السكريات، إذ تحتوي التفاحة الخضراء على ما يقارب 97 سعرة حرارية، وهذه النسبة ممتازة للنساء اللاتي يتبعن نظاماً غذائياً صحياً لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى أن محتواها من الألياف عالي جداً، مما يحسن الإحساس. الشعور بالشبع والشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

فوائد التفاح الأخضر للرجيم

ومن فوائد التفاح الأخضر للرجيم نذكر ما يلي

  • تقليل نسبة الكولسترول والدهون أو الدهون الضارة في الجسم، بنسبة تزيد عن 20%. كما يعمل على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها بسرعة. بالإضافة إلى المساعدة في فقدان الوزن، فهو يحمي الجسم. النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.
  • يزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • خفض مستوى السكر في الدم عن طريق التحكم في مستوى هرمون الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس. ومن المعروف أن كمية السكر التي تزداد في الدم يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون ودهون. لذا فإن تناول التفاح يحمي من هذه المشكلة، بالإضافة إلى أنه ذو فائدة كبيرة لمرضى السكر، من خلال الحفاظ على استقرار حالتهم الصحية.
  • يحتوي التفاح الأخضر على العديد من الألياف الغذائية التي تفوق العديد من أنواع الفواكه الأخرى، كما تحتوي قشرته على البكتين الذي بدوره يحسن عملية الهضم في المعدة ويسهل مرور الطعام في الأمعاء، وبالتالي يخلص الجسم من الغازات المزعجة التي تسبب انتفاخ البطن، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من الماء، والذي بدوره يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.
  • تزويد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة والحيوية والنشاط، مما يترجم إلى حركة أكبر تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أهمية وفائدة التفاح ودوره في إنقاص الوزن، إلا أنه ليس كافياً لإنقاص الوزن، إذ يجب ممارسة الرياضة وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى التقليل من تناول الأطعمة الدهنية أو السكرية . بكميات كبيرة.

مميزات رجيم التفاح الأخضر

رجيم التفاح الأخضر له العديد من المزايا، منها

الحصول على العناصر الغذائية المهمة للجسم.

يشمل النظام الغذائي أنواعًا مختلفة من الأطعمة سواء الخضار أو الفواكه أو البروتينات أو الحبوب.

عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة.

يساعد التفاح الأخضر في التخلص من مشاعر الجوع بين الوجبات وفي نهاية اليوم، وبالتالي التخلص من الحاجة إلى تناول طعام إضافي.

احصل على نتيجة جيدة في غضون أيام قليلة.

ويمكن ملاحظة نتائج هذا النظام الغذائي بعد أسبوع من اتباعه، ويمكن تكراره مرة أخرى دون قلق لأنه لا يسبب أي مشاكل صحية ولا يحرم الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

عيوب رجيم التفاح الأخضر

هناك بعض عيوب رجيم التفاح الأخضر، وهي

لا تأكل أنواعًا مختلفة من الفاكهة.

ويقتصر هذا النظام الغذائي على تناول التفاح الأخضر. ولتجنب ذلك، يمكنك اتباعه لمدة أسبوع ومن ثم اتباع نفس النظام الغذائي عن طريق استبدال التفاح الأخضر بالفواكه الأخرى. وبعد ذلك يمكنك العودة إلى حمية التفاح الأخضر.

يمكن أن يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.

يحتوي التفاح الأخضر على نسبة كبيرة من الألياف التي تبقى في المعدة لفترة طويلة، وهذا لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث أنه من الممكن أن يسبب الإمساك. ولتجنب هذه المشكلة عليك شرب كميات كبيرة من الماء. طوال اليوم.

نظام رجيم التفاح الأخضر

يمكن إدراج التفاح الأخضر ضمن نظام غذائي لإنقاص الوزن بالشرح طريقة التالية

اليوم الأول

تناول 1.5 كيلو جرام من التفاح الأخضر مقسمة على 3 وجبات على مدار اليوم.

اليوم الثاني

الإفطار تفاح أخضر، الغداء 1 تفاحة خضراء + 2 قطعة جبن خالي الدسم + سلطة خضراء بالليمون بدون زيت، العشاء تفاح أخضر.

اليوم الثالث

الإفطار 1 شريحة خبز القمح الكامل + 1 شريحة ديك رومي + 1 تفاحة خضراء. الغداء 1 تفاح أخضر + 2 جزر + سلطة خضراء.

اليوم الرابع

الإفطار 1 شريحة خبز القمح الكامل + 1 شريحة ديك رومي + 1 تفاحة خضراء الغداء 200 جرام تونة بدون زيت + سلطة مع خضار مسلوقة وليمون العشاء 1 تفاحة خضراء + 1 كوب حليب خالي الدسم.

اليوم الخامس

الإفطار 1 شريحة خبز القمح الكامل + 1 بيضة مسلوقة + 1 تفاحة خضراء الغداء 200 جرام من الدجاج أو اللحم البقري المشوي منزوع الجلد + سلطة خضراء + 1 تفاحة خضراء العشاء أي من وجبات العشاء المعدة المذكورة أعلاه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *