حلوة البدايات.. الأهلي يتقدم بهدفين أمام جورماهيا في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني بتقدم الفريق الضيف حامل اللقب النادي الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة المقامة على ملعب “نيانو الوطني”، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورغم سيطرة فريق جورماهيا الكيني على الدقائق الأولى من المباراة، إلا أنه عاد ليسجل ويسيطر على المباراة بهدفين في دقيقة واحدة بعد أداء رائع من نجمه الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

بدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت على روح الكابتن إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر ونادي الإسماعيلي، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ملخص الشوط الأول بين الأهلي وجور ماهيا الكيني

الاهلي وجور ماهيا الكيني

واعترض لاعبو الأهلي والجهاز الفني للفريق في بداية المباراة بسبب التدخلات العنيفة من لاعبي جورماهيا بعد سقوط رامي ربيعة على الأرض متأثرا بالإصابة.

وسيطر الفريق على مجريات المباراة في الدقائق العشر الأولى دون صناعة أي فرص خطيرة، قبل أن يبدأ أولى هجمته في الدقيقة 14 عن طريق حسين الشحات الذي ضغط بقوة على دفاعات جورماهيا ليمرر الكرة إلى بيرسي تاو الذي أعادها إلى الشحات ليرسل عرضية قوية حولها رامي ربيعة بتسديدة قوية داخل مرمى جورماهيا.

الأهلي يسجل هدفين في دقيقة واحدة أمام جورماهيا

رامي ربيعة يسجل الهدف الأول للأهلي

— ADSportsTV (@ADSportsTV)

وفي الدقيقة 15 نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني، مستغلاً أخطاء دفاعية من جانب لاعبي جور ماهيا، ثم راوغ حارس المرمى قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 17 أهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل الهدف الثالث، بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو الذي وضعه في مواجهة حارس مرمى جورماهيا الذي تصدى لتسديدة المهاجم الفلسطيني.

سريعا.. الأهلي يسجل الهدف الثاني

يستغل بيرسي تاو خطأ دفاعيا، ويتجاوز حارس المرمى ويضع الكرة في الشباك.

— ADSportsTV (@ADSportsTV)

وفي الدقيقة 23، تصدى محمد الشناوي حارس مرمى جورماهيا لمرمى فريقه من استقبال الهدف الأول، بعد تسديدة قوية من موريسون.

وفي الدقيقة 31 أهدر وسام أبو علي فرصة أخرى من انفراد بعد تمريرة حسين الشحات، بعد تصدي حارس جورماهيا للكرة.

وفي الدقيقة 33 أنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف محقق بعدما خرج لانتزاع الكرة من تحت أقدام مهاجم جورماهيا الذي نجح في مراوغة يحيى عطية الله بسهولة.

أجرى مدرب نادي جورماهيا الكيني تغييرين مبكرين في الدقيقة 36 في محاولة لتصحيح نتيجة المباراة بعدما تقدم الأهلي بهدفين في الشوط الأول.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *