«القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية

دكتور. كشف طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن الضوابط المستخدمة في تحديد أسعار تذاكر المونوريل أو مترو الإسكندرية أو الخط الرابع لمترو الأنفاق، موضحا أن سعر التذكرة يتم تحديده بعد دراسة أسعار وسائل النقل البديلة وبناء على عدد المحطات والمناطق المختلفة وتكاليف التشغيل والصيانة.

– مراعاة البعد الاجتماعي

وقال «جويلي» لـ«الوطن» إن هيئة الأنفاق الوطنية تولي أهمية كبيرة لتوفير مستوى ممتاز من الخدمة للمسافرين مع مراعاة البعد الاجتماعي، موضحاً أن الوزارة تقوم بذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية المعنية. في تقديم خصومات لفئات معينة من المجتمع كالطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى التقدم المحرز في تنفيذ كل من مترو الإسكندرية وتوفير وسيلة نقل ذكية وخضراء وصديقة للبيئة تخدم العديد من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية كجزء من جهود الدولة للتوسع في النقل الأخضر.

تسهيل حركة المواطنين

وأكد أن أعمال التنفيذ تتم بأيدي وشركات مصرية خالصة وطبقا للمواصفات والمعايير العالمية، موضحا أن الخط الرابع للمترو يخدم العديد من المناطق مثل جامعة الأزهر والهرم وفيصل ويعتبر بمثابة الخط الرابع للمترو. شريان مهم يربط بين شرق القاهرة وغربها، مما يساعد على تقليل الازدحام المروري ويسهل على المواطنين التنقل. كما أنها توفر للمواطنين وسيلة نقل آمنة وسريعة ومريحة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *