الأقسام: أخبار محلية

لماذا لم يدفن الرسول إلا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟ لجنة الفتوى بالأزهر ترد

ولا يقتصر ذكر المولد النبوي على تكرار الصلاة بل يتعدى ذلك من خلال قراءة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وجوانب خفاياه منذ ولادته وإرضاعه حتى وفاته تعرف على أمه ورسالته حتى وفاته، باستثناء حدث غير عادي رافق وفاة النبي. السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا دفن النبي بعد وفاته بثلاثة أيام فقط؟

لماذا دفن النبي بعد وفاته بثلاثة أيام فقط؟

وعن الجواب عن سبب دفن النبي بعد وفاته بثلاثة أيام فقط، قال د. ويقول عطية لاشين عضو لجنة الفتوى في حديثه لـ«الوطن» إن هناك ثلاثة أسباب لتأخير دفن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي كما يلي:

– عندما توفي النبي صلى الله عليه وسلم دخلت جموع من الناس إلى غرفته للصلاة عليه وهو نائم على فراشه، وقد استغرق هذا الأمر وقتا طويلا.

– أنكر بعض الصحابة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وشككوا في ذلك حتى أكدهم الله بخطبة الصحابي الجليل أبي بكر الصديق رضي الله عنه. وفيه قال: «من كان يعبد محمدا فإن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم ميت، ومن كان يعبد الله: «إن الله حي لا يموت».

– اجتماع الأنصار في سقيفة بني ساعدة بحضور الصحابيين أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب لبيعة أمير المؤمنين وولي المسلمين بعد ذلك. وبايع الصحابة أبو بكر الصديق في المسجد.

تاريخ ميلاد النبي

وبحسب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على الموقع الرسمي، فإن 20 أبريل 571م هو ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي

وأوضحت دار الإفتاء كيفية الاحتفال بالشريف: يتكون الاحتفال من اجتماع الناس لذكره والتسبيح والأناشيد له صلى الله عليه وآله وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والاقتداء به و إطعام الطعام، والإطعام على محبته، والصدقة على الفقراء، والكرم على الأهل والأقارب، والإحسان إلى الجيران والأصدقاء. إعلان محبة وفرح بظهوره وشكر لله تعالى الذي جعل ولادته ممكنة.

واستدلت الفتوى بحديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لن يؤمن أحدكم حتى أنا». وأنا أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين» رواه الشيخان.

المشاركات الاخيرة

  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل مصانع وشركات البناء المصرية

من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الأفراد هو الرغبة في التعرف على سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق…

دقيقة واحدة منذ
  • تجارة واعمال

اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية

الكثير من المواطنين وربات المنازل يتابعوا اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية، حيث قد…

دقيقتين منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

8 دقائق منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

14 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

17 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

22 دقيقة منذ