رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»

أشارت وزارة التضامن الاجتماعي عبر الخط الساخن “1444” إلى رقم طلب بطاقة الخدمة المتكاملة، وأشارت إلى الإعلان عن سلسلة إجراءات لأتمتة نظام الخدمة لتسهيل إصدار البطاقة لذوي الاحتياجات الخاصة يحتاج التعامل مع مختلف الأطراف.

دراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي

وفيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة، اتخذت دائرة الضمان الاجتماعي عدداً من الإجراءات المهمة. وفي القليوبية، انعقدت اللجنة الثنائية المشتركة لـ”التضامن والصحة” لمناقشة ودراسة إعادة التقييم الطبي والوظيفي للمواطنين المتضررين من رفض الحصول على بطاقة الهوية التي تثبت الإعاقة والخدمات المتكاملة، بناء على تعليمات الدكتور . مايا مرسي وزيرة الشئون الاجتماعية.

كما عملت مديرية التضامن على تنفيذ خدمات التأهيل بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع القليوبية، وتم استقبال جميع الأشخاص ذوي الإعاقة وتسجيلهم وتقييمهم وظيفيا بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

مناقشة الإعاقة حول الخدمات المتكاملة

وفي محافظة بني سويف أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي عن انعقاد لجنة الشكاوى للحالات المرفوضة من اللجنة الطبية، حيث تمت مناقشة 130 حالة من مختلف الإعاقات البصرية والحركية لعرضها على اللجنة المكونة من: قسم التأهيل وأطباء وأخصائيين. ممثلين عن وزارة الصحة بحضور مدراء مكاتب التأهيل بقيادة عبد الحميد مدير المديرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *