«الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس

تستكمل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات، استمرارًا لتعليمات د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، من أجل التواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المؤسسات الطبية وتقديم خدمة صحية عالية الجودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية وعلاجها.

الحركة الميدانية بمحافظة السويس

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي تستهدف محافظة السويس، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية لمنشآت المعالجة غير الحكومية والتراخيص وغيرها لتوفير العلاج مجانا في السويس وزيارة سلسلة من المستشفيات ومعامل التحاليل والعيادات الخاصة والتأكد من الالتزام بمتطلبات الترخيص والتأكد من صحة وسلامة المرضى.

غلق 4 مستشفيات خاصة بالسويس

دكتور. من جانبه، أشار هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص غير الحكومية، إلى أن قرارات اللجنة بإغلاق “ابن سينا ​​والمبرة الخاصة والأمل التخصصي واليسر التخصصي” وتم تحذير المستشفيات بعد أن وجدت مخالفات عديدة، من بينها «مخالفات شروط الترخيص». وتحرص طوسون على تجنب المخالفات التي تم تحديدها خلال فترة لا تتجاوز 7 أيام حتى لا يتم إغلاق الشركة.

وشدد زكي على عزم الوزارة تشديد الرقابة على الملكية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتحقق من صلاحية الأدوية، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات. التي يتم مراقبتها في حركة المرور على الطرق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *