برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام بالصناعة المصرية يمثل أولوية قصوى للدولة المصرية تنفيذا لتعليمات الرئيس، وستكون أبواب التدفقات الاستثمارية في مجال الصناعة بعيدة المدى. التوصل إلى آثار على مواصلة تطوير الاقتصاد الوطني لها.

أهمية ملف الصناعة

وردد عبد العال، في تصريح صحفي اليوم، لرئيس الوزراء د. وأشار مصطفى مدبولي إلى أن الملف الصناعي يحتل أولوية عالية في أجندة عمل الدولة المصرية التي ترى في نمو هذا القطاع ضمانة مهمة لتحقيق أهداف الخطة وتلبية احتياجات السوق المحلية. زيادة الصادرات الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني. هذه أهداف اقتصادية كبرى لا يمكن الاستهانة بها وتحقيقها سيحدث فرقاً.

وأشار عضو إلى أن رئيس الوزراء أكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير كافة العناصر التي تدعم نمو القطاع الصناعي من خلال استكمال صياغة الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتذليل كافة المعوقات وتنفيذ الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية.

الترويج للصناعة المصرية

واختتم النائب الصافي عبد العال: “إن الترويج للصناعة المصرية سيزيد صادرات مصر في الخارج، والعمل على توطين الصناعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات”، مؤكدا أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد ويرى أنها بمثابة ركيزة أساسية للاقتصاد. الأولوية تحقق أهداف الاقتصاد المصري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *